12:20 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الجيش السوري يستعيد أهم  أرث ديني في حلب

    محاسبة المسؤولين السوريين الذين هربوا أبناءهم من الخدمة العسكرية

    © Sputnik. Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11531

    كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن تهرب العديد من أبناء المسؤولين السوريين من الخدمة العسكرية الإلزامية، نظراً لظروف الحرب التي تمر بها البلاد منذ أكثر من 6 سنوات.

    طالب الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال هلال بتقديم بيان وضع لأبناء القيادات الحزبية المتسلسلة، لتتم محاسبة كل من قام بتهريب أبنائه من خدمة الوطن، معتبراً ان المسؤولين الحزبيين يجب أن يكونوا قدوة لغيرهم.

    وجاء كلام هلال خلال اجتماع له بأمناء الفروع الحزبية ورؤساء مكاتب الشباب الفرعية، إذ شدد رئيس مكتب الشباب القطري عمار ساعاتي على أهمية "البدء بأنفسنا كحزب ثم الانتقال إلى محاسبة شرائح الدولة كافة". كما عقد هلال اجتماعاً آخراً مصغراً ضمّ أمناء الفروع الحزبية في المحافظات السورية، أكد خلاله أن مسؤولية تنفيذ هذا القرار تقع على مسؤولية أمناء الفروع، وتطبيقه يجب أن يطول جميع المسؤولين من دون خطوط حمراء، وشرح خلاله طرق تنفيذ هذا القرار، بحسب صحيفة "الوطن" السورية.

    يشار إلى أنه مع بدء الأزمة السورية، قام الكثير من الشبان المؤهلين لخدمة وطنهم بالسفر إلى خارج البلاد تحت العديد من الذرائع…فمنهم من غادر عبر الهجرة غير الشرعية، ومنهم من قام بالحصول على إقامة في بعض البلدان الأجنبية تحت مسمى طالب جامعي أو إقامة مؤقتة.

    وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أصدر العديد من المراسيم منح من خلالها عفواً عاماً عن جرائم الفرار المرتكبة والجرائم المنصوص عليها في قانون خدمة العلم. وشملت تلك المراسيم المتوارين عن الأنظار والفارين من وجه العدالة إذا سلموا أنفسهم خلال 30 يوماً بالنسبة للفرار الداخلي (داخل البلاد) و60 يوماً بالنسبة للفرار الخارجي(خارج البلاد).

    انظر أيضا:

    الرئيس الأسد يصف منح ترامب الأولوية لقتال "داعش" بالأمر الواعد
    الجيش السوري يتقدم نحو مدينة تدمر
    الكشف عن سلاح الجيش السوري المفضل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik