06:39 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الجيش السوري يكبد داعش خسائر كبيرة في دير الزور

    الجيش السوري يقضي على 15 داعشيا بينهم قائد عمليات التنظيم بغارة في دير الزور

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15251

    أكد القائد الميداني لعمليات الجيش السوري في دير الزور العميد عصام زهر الدين، تحول الجيش حالياً من الدفاع إلى الهجوم، وذلك بعد أن امتص هجوم مسلحي "داعش" الأخير على أحياء دير الزور وعزل تلك الأحياء عن مطار دير الزور العسكري الذي يعد الشريان الوحيد للغذاء والدواء والفيول.

    دمشق — سبوتنيك

    وأضاف العميد زهر الدين، اليوم، أن الجيش شن هجوماً معاكساً من اتجاه منطقة المقابر واستطاع التقدم خلال الأيام الماضية بعمق 1500 متر بجبهة يصل طولها إلى 3 كم، مبيناً أن الاشتباكات لاتزال مستمرة بين الجيش ومسلحي التنظيم على كافة الجبهات.

    وذكر زهر الدين أن سلاح الجو في الجيش السوري قضى على 15 مسلحا في تلة الـ"14" بمنطقة المقابر، بينهم قائد العمليات لتنظيم "داعش" أبو محمد العدناني والقائد الميداني لـ"داعش" أبو وليد الطرابلسي، ليبي الجنسية.

    وكانت معلومات خاصة وردت لمراسل "سبوتنيك"، أفادت بإصابة ابن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" خلال غارة للجيش السوري والتي أسفرت أيضاً عن مقتل عدد من مرافقيه.

    وكان مصدر ميداني أشار لمراسل "سبوتنيك"، في وقت سابق اليوم، أن الطائرات الحربية الروسية والسورية شنت عدة غارات ضد تجمعات ومحاور تحرك مسلحي تنظيم "داعش" في محيط "المقابر" و"سرية جنيد" و"لواء التأمين" على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يدمر طائرتي استطلاع وآليات لتنظيم "داعش" في دير الزور (فيديو)
    الجيش السوري يدمر تجمعات وآليات لإرهابيي تنظيم "داعش" في دير الزور
    القاذفات الروسية تقصف مواقع لـ"داعش" في دير الزور
    طائرات "إيليوشين" تنقذ دير الزور
    الكلمات الدلالية:
    اخر أخبار سوريا, أخبار سوريا, اخبار سوريا اليوم, تنظيم داعش, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik