Widgets Magazine
19:25 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    محطة نووية للطاقة الكهربائية

    الكويت تستعين بالخبرة النووية الروسية.. والسبب

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42

    أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مقر المنظمات الدولية في فيينا، فلاديمير فارونكوف، اليوم الجمعة، أن السلطات الكويتية مهتمة بدراسة الخبرة الروسية لإنشاء محطات الطاقة النووية.

    جنيف — سبوتنيك

    وصرح فارونكوف لوكالة "سبوتنيك": "بالمناسبة، أعلنت الكويت مؤخراً أنها مهتمة بدراسة التقنية الروسية لإنشاء محطات الطاقة النووية، لذلك هناك تقدم في المسألة".

    وأضاف أنه وبحسب المؤسسة الحكومية "روس آتوم"، فإن روسيا تحتل المرتبة الأولى في العالم ببناء محطات الطاقة النووية في الخارج، وتقوم بتنفيذ مشاريع لبناء 34 وحدة للطاقة في 12 بلدا: في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ.

    والجدير بالذكر أن شركة "روس آتوم" الروسية، تعد هيئة رسمية حكومية تنظم عمل المجمع النووي الروسي. ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة موسكو. أنشئت "روس آتوم" يوم 29 كانون ثاني/يناير 1992، خلفاً لوزارة الصناعة والهندسة النووية في الاتحاد السوفياتي سابقا.

    وأعيد تنظيمها على أنها الوكالة الاتحادية للطاقة الذرية يوم 9 آذار/مارس 2004. وذلك وفقا لقانون اعتمده البرلمان الروسي في تشرين ثاني/نوفمبر 2007، ووقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوائل كانون أول/ديسمبر من العام نفسه، وتم بموجبه تحويل الوكالة إلى مؤسسة حكومية.

     

    انظر أيضا:

    روسيا لا تشاطر ترامب الرأي بشأن الصفقة النووية مع إيران
    الدوما يعول على حدوث تعديلات في العقيدة النووية الأمريكية
    الولايات المتحدة تتجه لإعادة رسم عقيدتها النووية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكويت اليوم, اخبار روسيا الان, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik