Widgets Magazine
15:18 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    عرض عسكري في السعودية

    ولي العهد السعودي يتسلم جائزة العمل الاستخباراتي المميز

    © AFP 2019 / Mohammed Al-Shaikh
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32

    تسلم ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، اليوم الجمعة، ميدالية "جورج تينت"، التي تقدمها "وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية" للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب، وكذلك نظير إسهاماته لتحقيق الأمن والسلم الدوليين، بحسب قناة "الإخبارية".

    أبوظبي — سبوتنيك

    وقام بتسليم الميدالية لولي العهد السعودي مدير الاستخبارات الأمريكية مايكل بومبيو، وذلك عقب استقبال الأمير محمد بن نايف له في الرياض اليوم، وبحضور ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

    وأعرب الأمير محمد عن تقديره لـ "وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية" على تكريمه، مؤكداً، أن علاقة بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية تاريخية واستراتيجية، "ولن ينجح من يحاول أن يفرق بين السعودية وأمريكا".

    وشدد ولي العهد السعودي على رفض المملكة الشديد وإدانتها وشجبها للإرهاب بصورة وأشكاله كافة أيا كان مصدره وأهدافه، مبيناً أنه بالجهود التي تبذلها المملكة تم اكتشاف الكثير من المخططات الإرهابية، التي أُحبطت قبل وقوعها، بما في ذلك عمليات كانت موجهة ضد دول صديقة، مما أسهم في الحد من وقوع ضحايا بريئة.

    وأشار إلى إن محاربة الإرهاب هي مسؤولية دولية مشتركة تتطلب تضافر الجهود الدولية على جميع الأصعدة لمواجهته أمنياً وفكرياً ومالياً وإعلامياً وعسكرياً.

    وبحث الأمير محمد بن نايف ومايكل بومبيو، خلال اللقاء، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وخاصة ما يتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية ومحاربة الإرهاب.

    انظر أيضا:

    لبنان يستحوذ على اهتمام كبير من قبل السعودية
    السعودية ترحل 39 ألف باكستاني في 4 شهور خوفا من الإرهاب
    رئيسة الغرفة العليا للبرلمان الروسي تتطلع للقاء ملك السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik