19:15 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، عن البدء بفتح الطرق المغلقة في العاصمة بغداد، فيما أشارت إلى أن جسور السنك والجمهورية والأحرار مازالت مغلقة وسيتم افتتاحها تدريجيا.

    قال العميد عمار وليد، من إعلام المديرية في حديث لـوكالة "السومرية نيوز"، إنه "قبل ثلث ساعة كان الموقف غير جيد في العاصمة بغداد، فالقطوعات في الشوارع شلت حركة السير"، مبينا أن "توجيها صدر قبل ربع ساعة بفتح الطرق المغلقة".

    وأضاف وليد أنه "بدأ انفراج في حركة السير والمركبات"، مشيرا إلى أن "جسر الجمهورية سيبقى مغلقا مؤقتا، أما جسر السنك فتم افتتاحه باتجاه واحد، وسيتم افتتاح جسر الأحرار".

    وأكد أن "الطرق المتوجهة إلى ساحة التحرير تم افتتاحها، حيث تم افتتاح الطريق من ملعب الشعب باتجاه الباب الشرقي ومن شارع فلسطين باتجاه ساحة الأندلس إضافة إلى ساحة الخلاني"، لافتا إلى أن "الاختناقات المرورية في جانب الكرخ شديدة جدا".

    وتابع وليد، أنه "بافتتاح جسر السنك فإنه سيكون متنفسا للطرق في جانب الكرخ"، موضحا أن "جانب الرصافة بدأ بانفراج في حركة السير مع وجود زخم شديد بما فيها طريق محمد القاسم، إضافة إلى شرق القناة باتجاه وسط بغداد".

    يذكر أن القوات الأمنية أغلقت أغلب الطرق والجسور في العاصمة بغداد منذ يوم أمس السبت، على خلفية التظاهرات التي خرجت في ساحة التحرير وسط العاصمة للمطالبة بالاصلاحات وتغيير مفوضية الانتخابات، فيما أطلقت القوات الأمنية الغازات المسيلة للدموع والرصاص الحي خلال توجه المتظاهرين إلى بوابة المنطقة الخضراء.

    انظر أيضا:

    سقوط قذائف صاروخية على المنطقة الخضراء وسط بغداد
    سقوط قتلى من حرس مقر الحكومة العراقية في بغداد
    ستة صواريخ تضرب مقر الحكومة العراقية في بغداد
    قصف مقر الحكومة العراقية في بغداد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, وزراة الداخلية العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook