Widgets Magazine
00:08 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الشرطة الجزائرية

    الجيش الجزائري يتابع كشفه لمخابئ جديدة للأسلحة والذخائر

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    اكتشفت وحدة من الجيش الجزائري مخبأ يحتوي على أسلحة وكمية كبيرة من الذخيرة الحية في أقصى جنوب الجزائر، خلال متابعة الجيش لعمليات تطهير مناطق مترامية الأطراف في البلاد من العناصر الإرهابية.

    الجزائر — سبوتنيك

    وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، اليوم الأحد، أن العملية تمت قرب الشريط الحدودي بمنطقة عين قزام جنوبي البلاد، أدت إلى العثور على أسلحة وذخيرة بكميات كبيرة.

    وأشار البيان إلى أنه "تم العثور على قذائف صاروخية ورشاشين وتسعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقة وسبعة مخازن للذخيرة الخاصة بالمسدسات الرشاشة بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة من مختلف العيارات والمقذوفات". علماً أن العملية تأتي في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود من الجماعات المسلحة.

     ولفت البيان إلى أن هذه العملية الميدانية هي الثانية من نوعها عبر الشريط الحدودي لجنوب البلاد التي تؤكد على يقظة وحدات الجيش الجزائري وتهدف إلى تأمين الحدود وإفشال كل محاولات المساس بأمن واستقرار الجزائر.

    يشار إلى أن الجيش الجزائري حقق مؤخراً نجاحات بارزة، بالقضاء على عشرات من المسلحين المتشددين خاصة بالقرب من البويرة، 120 كلم جنوب شرق الجزائر العاصمة، حيث ينشط فيها تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وفي السياق ذاته، تمكن الجيش الجزائري، أمس السبت، من اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة الحية بمنطقة أدرار الواقعة على بعد حوالي 1200 كيلومتر جنوبي الجزائر العاصمة، بعد ورود معلومات عن نشاط مجموعة مسلحة في المنطقة.

    وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، فقد عثر الجيش بداخل المخبأ على مدفع وسبع رشاشات من نوع كلاشنيكوف وثلاث بنادق وقذائف هاون، فضلاً عن صاروخين من نوع غراد وقنابل يدوية وكمية ضخمة من الذخيرة الحية تقدر بـ 7098 طلقة من مختلف العيارات.

    انظر أيضا:

    زيارة قريبة لروحاني إلى الجزائر...واعتقاد بأن تكون "سعيا للوساطة" مع أمريكا
    بالفيديو: إطلاق النار من دبابة "ت-90 إس أ" في الجزائر
    الجزائر تحدد هوية الضحيتين في الاعتداء الإرهابي بكيبك الكندية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجزائر اليوم, أخبار الجزائر, الجيش الجزائري, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik