14:55 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    اكد رئيس تيار الغد السوري المعارض لنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف التزام التيار باتفاق وقف إطلاق النار والعملية السياسية في سوريا.

    القاهرة — سبوتنيك

    هذا وقد اجرى الجربا اليوم الإثنين مشاورات في موسكو مع بوغدانوف حيث تناولا عددا من القضايا منها العملية السياسية في سوريا واتفاق وقف إطلاق النار بحسب بيان صادر عن تيار الغد السوري.

    وأكد الجربا أن تيار الغد يؤيد الالتزام الكامل باتفاق وقف إطلاق النار بين نظام الأسد والمعارضة، ووضع آليات للمراقبة ورصد الخروقات، وصولا إلي وقف نزيف الدم السوري وتخفيف الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب.

    كما أكد الجربا استمرار التزام تيار الغد وتأييده للحل السياسي في سوريا وذلك عن طريق عملية تفاوضية في جنيف تفضي إلي التطبيق الكامل لبيان جنيف، وقرارات الشرعية الدولية، بما يحقق تطلعات الشعب السوري في إنهاء عهد الاستبداد عن طريق الانتقال الديمقراطي، والقضاء علي الإرهاب والتطرّف وخروج الميليشيات الأجنبية من الأراضي السورية، والحفاظ علي وحدة وسلامة الأراضي السورية بحسب البيان.

    وعبر الجربا خلال اللقاء عن ضرورة التمثيل الواسع لأطياف المعارضة السورية في المفاوضات السياسية، بما فيها التيارات الوطنية الديمقراطية التي تؤمن بالحل السياسي وتعمل من أجله، بحيث يشارك الجميع في رسم مستقبل ديمقراطي للوطن.

    انظر أيضا:

    دمشق تطالب الدول التي شاركت في تدمير سوريا بالاعتذار
    إرسال كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية من إنغوشيا إلى سوريا
    شمخاني: تحليق المقاتلات الروسية في أجواء إيران مستمر لضرب الإرهاب في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا, أحمد الجربا, بوغدانوف, تيار الغد, الأزمة السورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook