07:02 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز

    ملك السعودية يبحث مع رئيس "البنك الدولي" التعاون في "رؤية 2030"

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    بحث العاهل السعودي، الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء في الرياض، مع رئيس مجموعة البنك الدولي، جيم كيم، أوجه التعاون، وخاصة في تحقيق أهداف خطة التنمية السعودية "رؤية 2030".

    سبوتنيك

    وأشاد رئيس مجموعة البنك الدولي، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "المدينة" السعودية، برؤية المملكة العربية السعودية "2030"، وعبر عن رغبة البنك بالمشاركة في تحقيق أهداف هذه الرؤية.

    حضر المباحثات، التي جرت بمكتب العاهل السعودي في قصر اليمامة، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، ووزير المالية محمد الجدعان، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) أحمد الخليفي، والمدير التنفيذي للمملكة لدى مجموعة البنك الدولي خالد الخضيري.

    وكانت السعودية أطلقت في الـ 25 من نيسان/أبريل 2016 خطتها المستقبلية لما بعد النفط، المسماة "رؤية 2030"، وتتضمن "برنامج التحول الوطني"، الذي يعتبر من أهم برامجها.

    تتزامن الرؤية السعودية مع التواريخ المحددة لتسليم نحو 80 مشروعاً حكومياً عملاقاً، تصل تكلفة الواحد منها بين 4 و 20 مليار ريال سعودي (الدولار الأمريكي يساوي 3.75 ريال)؛ وأضخمها مشروع مترو الرياض.

    نظم الخطة "مجلس الشؤون الاقتصادية"، الذي يترأسه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعرضت الخطة على مجلس الوزراء السعودي، وتمت الموافقة عليها في 7 حزيران/يونيو من العام الماضي.

    وكانت السعودية عرضت "رؤية 2030" أمام اجتماع وزراء العمل لمجموعة (ج 20)  في العاصمة الصينية بكين، في الـ 11 من تموز/يوليو 2016.    

    انظر أيضا:

    تحديد أولى رحلات القطار مخترق الصحراء السعودية
    السعودية تتجاوز خطة خفض إنتاج النفط
    لأول مرة خارج السعودية.. افتتاح صالة "الفرسان" بمطار القاهرة الدولي
    إرشادات من السفارة السعودية لرعاياها في القاهرة
    بالفيديو...أشهر 10 فضائح علمية في التاريخ أبرزها في السعودية
    سر تكريم "CIA" ولي عهد السعودية
    وسيلة جديدة لخدمة القوات المسلحة السعودية
    الكلمات الدلالية:
    خالد الخضيري, برنامج التحول الوطني, أهداف, سبوتنيك, صحيفة المدينة, المدينة, مباحثات, البنك المركزي, محافظ مؤسسة النقد العربي, محمد الجدعان, وزير المالية, ولي العهد, محمد بن نايف, أخبار البنك الدولي, أخبار العالم العربي, أخبار روسيا, أخبار العالم, الإمارات, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik