05:04 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    أكد التلفزيون السوري الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن موعد انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات السورية في أستانا تأجل حتى يوم الخميس 16 شباط/فبراير، بسبب عدم قدوم وفد المعارضة السورية، وممثلي تركيا.

    دمشق — سبوتنيك.

    وفي المقابل، أعلن ممثلو "الجيش السوري الحر"، اليوم، أنهم سيشاركون في محادثات أستانا.

    وقال "الجيش السوري الحر" في بيان، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: "وفد صغير من قياديي وممثلي الجيش السوري الحر يتوجه إلى آستانا للمشاركة في المناقشات التقنية حول نظام وقف النار. ومن المتوقع أن تمهد المباحثات لمفاوضات جنيف".

    وكان من المقرر أن تجري الجولة الثانية من مفاوضات أستانا يومي 15 و 16 شباط/فبراير الجاري.

    هذا وأكد مصدر مطلع على المفاوضات لوكالة "سبوتنيك"، أنه تجري في أستانا اليوم مشاورات بين الوفود التي قدمت للمشاركة في الجولة الثانية من لقاء أستانا، مشيرا إلى أنه عقد اجتماع بين الوفدين الروسي والإيراني، ومن ثم بين وفد روسيا والوفد السوري، وبين الوفدين السوري والإيراني.

    وكان نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف قد أكد، اليوم، أن روسيا تأمل بأن تنطلق مباحثات جنيف حول سوريا، خلال الأيام العشرة الأخيرة من الشهر الجاري، وهي تعول على أن تعطي المفاوضات في أستانا زخما لعملية جنيف.

    وتحتضن العاصمة الكازاخستانية أستانا لقاء دوليا جديدا حول سوريا بين ممثلي كل من سوريا وروسيا وتركيا وإيران والأمم المتحدة، بالإضافة إلى المملكة الأردنية التي انضمت إلى الجهود الدبلوماسية الرامية لحل الأزمة السورية. وتهدف اجتماعات أستانا لتثبيت وقف إطلاق النار في سوريا.

    انظر أيضا:

    سفير سوريا لدى بكين يعلن عن وجود 5 آلاف مقاتل صيني في سوريا
    ازدياد اهتمام العرب بالعتاد العسكري المستخدم في سوريا
    الجربا يؤكد التزام تيار الغد بوقف إطلاق النار في سوريا
    دمشق تطالب الدول التي شاركت في تدمير سوريا بالاعتذار
    الكلمات الدلالية:
    مفاوضات آستانا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook