Widgets Magazine
02:30 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أطفال سوريا

    مفتي موسكو: المسلمون الروس يعتزمون المساعدة في فتح مدرسة للاجئين السوريين بلبنان

    © AFP 2019 / BULENT KILIC
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    صرح مفتي موسكو، إلدار علاءالدينوف، بأن مجلس مفتي روسيا سيطرح مهمة تقديم المساعدة في فتح مدرسة لأطفال اللاجئين السوريين في لبنان عام 2017.

    بيروت — سبوتنيك

    وقال علاءالدينوف في حديث لوكالة "سبوتنيك": "حسبما أفهم، هنا مشاكل كبيرة بالرعاية الطبية والتعليم، وعدد كبير من الأيتام. ونحن سنبذل جهودا على الاتجاهات الثلاثة هذه. وربما سنساعد في فتح مدرسة. ونريد طرح هذه المهمة أمام أنفسنا لهذا العام".

    وتابع قائلا: "من المحتمل أن نتفق مع الأطباء والجراحين الذين سيقدمون إلى هنا وسيجرون عمليات ما بالمكان وحددنا لأنفسنا  لهذا العام مهمة تولي رعاية ما لا يقل عن 100 طفل في الوقت القريب. ونحن سنحول الموارد إلى هؤلاء الأطفال الـ 100 شهريا خلال عدو سنوات، وسندعمهم إن شاء الله".

    هذا، وقد أرسلت الإدارة الروحية لمسلمي روسيا إلى لبنان مساعدات إنسانية للاجئين السوريين المقيمين في المخيمات على الحدود السورية، ستقدم لأكثر من 5 آلاف شخص. وتوجه إلى لبنان وفد برئاسة مفتي موسكو، إلدار علاءالدينوف.

    وقد زار الوفد الروسي اثنين من مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان، والتقى رئيس أساقفة بيروت للموارنة، المطران بولس يوسف مطر. ووصل الوفد الروسي إلى لبنان حاملا دعوة لمفتي لبنان، الشيخ عبد اللطيف دريان، لزيارة روسيا.

    انظر أيضا:

    مفتي سوريا: روسيا مع الحق
    مفتي تتارستان: الحوار بين مسلمي روسيا وسوريا عبارة عن ضربة "لداعش"
    مفتي موسكو: أرسلنا 60 طنا من الطحين كمساعدات للشعب السوري
    الكلمات الدلالية:
    مدارس, لاجئين, مساعدات, مفتي موسكو، إلدار علاءالدينوف, سوريا, لبنان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik