13:16 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الإيرانية، رئيس الوفد الإيراني إلى مفاوضات أستانا-2، حسين جابري أنصاري، اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق على آلية عمل اللجنة الثلاثية لمراقبة وقف إطلاق النار.

    أستانا — سبوتنيك

    وقال أنصاري، في تصريحات صحفية اليوم: "الاجتماع السابق اتفقنا على بناء آلية جديدة مبنية على وقف إطلاق النار، وفي هذا الاجتماع "أستانا — 2 " اتفقنا على آلية عمل هذه اللجنة الثلاثية".

    وأشار رئيس الوفد الإيراني، إلى أنه بناء على التوافق بين الأطراف الثلاثة من الممكن أن " نوجه دعوة إلى بعض الدول أو الأطراف للمراقبة" وأنه من الممكن أن تنظم لقاءات مستقبلية على أعلى المستويات".

    وأضاف أنصاري، أن "وثيقتين أخريين ينبغي التوصل إلى اتفاق بشأنها، وبروتوكولات مكملة متعلقة بإقامة عملية السلام بين السكان وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية ".

    وأشار أنصاري، إلى أن نتائج الاجتماعين كجزء من عملية أستانا، "في بداية الطريق" للتسوية السورية، وأنه من المهم القيام بـ"الخطوات الصحيحة".

    هذا وتحتضن العاصمة الكازاخستانية أستانا، حاليا لقاء دوليا جديدا حول سوريا بين ممثلي كل من سوريا وروسيا وتركيا وإيران ومنظمة الأمم المتحدة، بالإضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، التي انضمت إلى الجهود الدبلوماسية الرامية لحل الأزمة السورية. وتهدف اجتماعات أستانا لتثبيت وقف إطلاق النار في سوريا، فيما تأتي اجتماعات أستانا لدعم الجهود الرامية إلى استئناف المفاوضات السورية الشاملة في جنيف في الـ 23 من الشهر الجاري.

    انظر أيضا:

    الأركان الروسية: عدد انتهاكات نظام الهدنة في سوريا يتراجع
    روسيا وإيران وتركيا يتفقون على آلية الرقابة على الهدنة في سوريا
    مصدر تركي لـ"سبوتنيك": روسيا وتركيا وإيران يناقشون آلية استمرار الهدنة في سوريا
    رئيس بلدية صدد السورية: تنوع داعمي المجموعات المعارضة أدى لتناحرها...وتحاول إفشال الهدنة
    الكلمات الدلالية:
    آلية الهدنة, حسين جابر أنصاري, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook