03:07 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مطار القاهرة الدولي

    الشركة المصرية للمطارات: نفذنا الطلبات الروسية...ولم نتلق بعد موعد وصول السياح

    © AP Photo/ Amr Nabil
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    140350

    صادقت وزارة النقل الروسية، على بروتوكول التعاون بين مصر وروسيا حول توفير أمن الطيران المدني، وقالت الوزارة، في بيان لها: "وزارة النقل حصلت على موافقة الحكومة الروسية للتوقيع على بروتوكول بين الحكومة المصرية والحكومة الروسية للتعاون في مجال توفير أمن الطيران المدني".

    وحسب ذلك البروتوكول، سيتمكن ممثلو روسيا من مراقبة الوفاء بإجراءات أمن الطيران بالمطارات المصرية الدولية التي ستنفذ منها رحلات إلى روسيا.

    وقال رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات، المهندس محمد سعيد، "ما تم لدينا في مصر من أجل عودة السياحة الروسية، هو نتاج عمل لفترة طويلة، ولكن حتى الآن لم يتم إبلاغنا بشكل رسمي بعودة الوفود، ونحن هنا نتعامل بواقعية، فقد تم الإعلان عنه من قبل، ولكن لم يحدث أي شيء".

    وأكد المهندس محمد سعيد، أن الجهات المصرية وفرت كل ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الروسي، قائلاَ "أمنا مطاراتنا بأجهزة x-ray للكشف على الحقائب، وأجهزة metal detector للكشف على المعادن مع الأفراد، وأجهزة ATD  للكشف عن أبخرة المتفجرات، وأجهزة بيومترية، للكشف عن كل الأشخاص الذين يدخلون للمواقع المحظورة في المطارات، ويجب أن يكونوا موظفين، يمرون عن طريق كروت ذكية وبصمات الأصابع".

    وتابع "وأمنا أسوار المطارات بكاميرات، وكل المعدات التي تم الاتفاق عليها تم تركيبها في المطارات التي قاموا بالتفتيش عليها، وهي الغردقة، وشرم الشيخ، ومبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة".

    وأضاف رئيس الشركة القابضة للمطارات "تم عمل اختبارات، بحضور وفود روسية، وتابعوها، ووضعوا عدة ملاحظات، وتم تعديلها جميعها، وكل ما طلب مننا اجتهدنا في تنفيذه، وسيتم تأمين كل مطاراتنا بالكامل، بأحدث الأجهزة التقنية".

    انظر أيضا:

    الخبراء الروس يعدون تقريرا حول نتائج الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية
    مسؤول سابق بـ"الطيران": إجراءات تأمين المطارات المصرية تفوق المستويات العالمية
    المطارات المصرية ستواصل تطوير أنظمتها الأمنية بعد استئناف السياحة
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik