00:12 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    حريق صهاريج وقود في حيفا

    بعد تصريحات نصر الله...تسرب مادة أمونيا من شاحنة في حيفا

    © REUTERS/ Jinipix
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    4221181

    قالت تقارير صحفية إسرائيلية إن وحدة مكافحة المواد الخطرة التابعة لخدمات الإطفاء والإنقاذ في المنطقة الشمالية طوقت أحد الطرق في مدينة حيفا، بسبب تسرب مادة الأمونيا السامة من إحدى الشاحنات.

    وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن شاحنة تحوي 2000 لتر من مادة الأمونيا تعرضت لتسرب عطل حركة المرور على أحد الطرق السريعة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن التسرب لا يزال على نطاق ضيق، وليس هناك أي خطر حتى الآن على الجمهور، فيما أشارت إلى أن الحادث وقع بالقرب من قاعدة عسكرية في سجن كيشون.

    وقال المتحدث باسم وحدات الإطفاء إنه نظرا لأن كمية التسرب بسيطة والتضاريس الخاصة بالمكان مفتوحة والمناخ هادئ، فلم نصدر أي تعليمات خاصة للجمهور حتى الآن.

    وسريعا ما ربط كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العربية، بين حادث تسرب الأمونيا، وتصريحات الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، التي تطرق فيها إلى مادة الأمونيا.

    وقال نصر الله في كلمته إن المقاومة قادرة على استهداف حاويات الأمونيا في حيفا، مهما حاولت إسرائيل إخفاءها، كما نصح تل أبيب بضرورة تفكيك مفاعل ديمونة النووي وإفراغ خزانات الأمونيا.

    وتابع نصر الله قائلا "السفينة التي تنقل الأمونيا تمثل 5 قنابل نووية"، معتبرا أن "إخلاء سلطات الاحتلال لتلك الحاويات في الآونة الأخيرة يعني أن العدو يثق بقدرة المقاومة التي تستطيع تحويل التهديد إلى فرصة".

    ويأتي حادث التسريب أيضا، بعد يوم واحد من قرار المحكمة بتفريغ كافة خزانات الأمونيا في حيفا، بسبب المخاوف المتعلقة بسلامة تلك الخزانات، وإمكانية تأثيرها على السكان الموجودين في المنطقة.

    انظر أيضا:

    حسن نصر الله...جدار المقاومة العازل
    نصر الله لقادة إسرائيل: ستتفاجؤون بما نخفيه، وسنطال الأمونيا أينما أخذتموها
    اللاجئون والمناطق الآمنة في خطاب "نصر الله"
    أوهن من بيت العنكبوت"...كيف تمكن نصر الله من إرعاب إسرائيل"
    الكلمات الدلالية:
    حزب الله, تسرب الأمونيا, مفاعل نووي, أخبار إسرائيل, مفاعل نووي, قنبلة نووية, مفاعل ديمونة, تسرب الأمونيا, الشرطة الإسرائيلية, حزب الله, حسن نصرالله, حيفا, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik