16:15 GMT07 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    141
    تابعنا عبر

    أفادت مصادر أمنية عراقية، لمراسلة "سبوتنيك"، اليوم السبت، بأن ساعات فقط وتنطلق ساعة الصفر لمعركة تحرير الساحل الأيمن لمركز نينوى شمال العراق، من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وتحفظت المصادر عن كشف أسمائها ومحاور تقدم القوات العراقية في معركة الجانب الأيمن لمدينة الموصل، لأسباب أمنية، للقضاء على تنظيم "داعش" واقتلاعه من كامل أراضي شمالي العراق.

    ومن المتوقع أن تنطلق العملية العسكرية خلال الساعات القليلة المقبلة، حسب أحد المصادر، الذي أشار إلى أن الحشود العشائرية ستدعم تقدم القوات العراقية، وبالتأكيد بمشاركة طيران كل من التحالف الدولي ضد الإرهاب، والحربي العراقي.

    وأعلن المتحدث باسم متطوعي نينوى، محمود السورجي، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، يوم 6 شباط/فبراير الجاري، أن جميع القوات التي أوكلت لها مهام تحرير الساحل الأيمن لمركز نينوى شمال العراق، أكملت استعداداتها للبدء بالعمليات.

    وكشف السورجي حينها، عن القوات التي ستشارك في المعركة، وهي جهاز مكافحة الإرهاب، مع الفرقتين التاسعة والـ16 من الجيش، والشرطة الاتحادية، والحشود العشائرية من أبناء المحافظة.

    وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في 24 يناير/كانون الثاني 2017، تحرير الجانب الأيسر لمدينة الموصل "ثاني أكبر مدن العراق سكانا بعد العاصمة بغداد"، من سيطرة تنظيم "داعش" بشكل كامل.

    انظر أيضا:

    وزير الشؤون الاجتماعية العراقي: إغاثة سكان غرب الموصل سيترافق مع أي عمل عسكري
    الموصل: هربا من "داعش"...حبا في الحياة
    القوات المشتركة في الموصل: بانتظار ساعة الصفر من القيادة السياسية
    إصابة خطرة لصحفية عربية غربي الموصل
    هجومان انتحاريان على مطعمين في الموصل
    انتحار إحدى نساء "داعش" في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العراق, القوات العراقية, العالم العربي, الموصل, العالم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook