20:52 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قتل مواطن وأصيب 4 آخرون مساء اليوم السبت 18 فبراير/ شباط بقصف صاروخي شنته القوات السعودية على محافظة صعدة الحدودية.

    صنعاء — سبوتنيك

    وصرح مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك "، أن القوات السعودية شنت قصفا صاروخيا مكثفا على مناطق متفرقة من مديريات حيدان ومنبه وباقم المحاذية للشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، وأن صاروخا سقط على منزل في منطقة طلان بمديرية حيدان، أسفر عن مقتل مواطن وإصابة 4 بجراح متفاوتة وتدمير اجزاء من منزلهم.

    وكان طيران التحالف قصف اليوم محافظة صعدة بـ 4 غارات توزعت على شبكة اتصالات في منطقة بني سويد بمديرية مجز أدت إلى تدميرها بالكامل، ومنطقة الصبة في مديرية الظاهر الحدودية ومنطقتي العطفين والعقيق في مديرية كتاف.

    وفي محافظة تعز جنوب غرب اليمن قال مصدر محلي في مديرية المعافر لـ"سبوتنيك"، إن امرأة توفيت في منطقة الكدحة متأثرة بجراح أصيبت بها جراء إطلاق نار من جانب قوات الرئيس عبدربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي.

    والجدير بالذكر، أن اليمن يشهد منذ عام 2014 نزاعا مسلحا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية منذ 26 آذار/مارس 2015 بعملية عسكرية تحت اسم "عاصفة الحزم" لدعمها، وبين جماعة "أنصار الله" [الحوثيين] والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح. وقد أسفر النزاع حتى الآن، عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل، بحسب معطيات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    العسيري لـ"سبوتنيك: لا بديل عن الشرعية في اليمن.. ولا نرد على الأكاذيب
    اليمن.. صاروخ "بركان 2" يضع الرياض تحت مرمى النيران
    ظاهرة غريبة في إحدى قرى اليمن حيث لا يبصر أهلها إلا في الليل
    الكلمات الدلالية:
    قصف صاروخي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook