10:49 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، صباح اليوم الأحد، انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    بغداد — سبوتنيك

    وجاء في بيان لرئيس الوزراء، حيدر العبادي، بثه التلفزيون الرسمي العراقي: "نعلن انطلاق صفحة جديدة من عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الجانب الأيمن من الموصل". وأضاف العبادي: "تنطلق قواتنا لتحرير المواطنين من ارهاب "داعش" لان مهمتنا الرئيسة تحرير الانسان قبل تحرير الأرض"، وإن مصادر خاصة كانت قد اكدت لسبوتنيك انطلاق عملية تحرير الجانب الأيمن للموصل أمس، السبت.

    وأعلنت خلية الإعلام الحربي في بيان لها، نشر على صفحتها على موقع "فيسبوك"، في وقت متأخر من مساء السبت، أن "طائرات القوة الجوية العراقية تلقي ملايين المنشورات على الجانب الايمن من مدينة الموصل التي تتضمن توجيهات وتوصيات الى المواطنين للاستعداد لاستقبال القوات العراقية لتحرير مناطقهم وتحذير الدواعش لالقاء السلاح والاستسلام قبل ان يواجهوا مصيرهم المحتوم على يد قواتنا البطلة".

    يذكر، أن وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي، تواصل عملية استعادة الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

     

    انظر أيضا:

    رئيس الوزراء العراقي يعلن تحرير الجانب الأيسر من الموصل بشكل كامل
    تحرير الموصل وفرصة عودة المكون المسيحي إلى العراق
    انطلاق معركة تحرير قضاء تلكيف شمال شرق الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الموصل, اخر أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, بدء عملية نحرير الموصل, حيدر العبادي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook