21:23 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    إنفجار سيارة مفخخة خارج فندق أمباسادر (السفير) في شارع مكة المكرمة بالعاصمة مقديشو، الصومال 1 يونيو/ حزيران 2016.

    الصومال.. مقتل 18 في انفجار سيارة مفخخة أمام برلمان مقديشيو

    © REUTERS / Feisal Omar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    قتل نحو 18 شخصا على الأقل، اليوم الأحد 19 فبراير/شباط، بسبب انفجار سيارة مفخخة قرب تقاطع مزدحم قريب من البرلمان في العاصمة الصومالية، مقديشيو.

    ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول أمني محلي يدعى، محمد جبيلي، قوله: "أحصينا مقتل 14 شخصا وجرح أكثر من 30 آخرين، حيث كانت منطقة الانفجار مزدحمة، لوجودها على تقاطع بجانب أحد الطرقات".

    وأوضح المسؤول الأمني أن التفجير تسبب في وقوع عدد كبير من المدنيين، فيما نقلت وكالة "رويترز" عن أن عدد القتلى ارتفع ليصبح 18 شخصا، ونحو 25 مصابا.

    ونقلت بدورها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية عن العقيد، محمد حسين، قوله إن الانفجار وقع في وسط محلات تجارية وغذائية في حي المدينة بالعاصمة، مشيرا إلى أن أرقام الضحايا قد تزداد بصورة كبيرة خلال الساعات القادمة، لأن هناك إصابات خطرة عديدة.

    ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث، ولكن التفجير وقع بعد ساعات من تهديد جماعة "الشباب" المتطرفة الرئيس الصومالي الجديد "محمد عبد الحي فارمجو" باستمرار العمليات الانتحارية ضد الرئيس وحكومته، بعد تبنيها هجوم بقذائف الهاون بالقرب من مراسم تسلم الرئيس الجديد السلطة يوم الخميس الماضي.

     

    انظر أيضا:

    تحرير 8 بحارة إيرانيين مخطوفين في الصومال من 2012
    دونباس... مقتل قائد كتيبة "الصومال"
    خلاف حول الزكاة يتسبب بقتل عدد من المشايخ في الصومال
    قتلى وجرحى في عملية جديدة لحركة الشباب في الصومال
    قاديروف يرسل مساعدات إنسانية إلى الصومال
    الكلمات الدلالية:
    عملية إرهابية, أخبار الصومال, تفجير إرهابي, تفجير, تفجير انتحاري, تفجير سيارة مفخخة, جماعة شباب المجاهدين, السلطات الصومالية, الرئيس الصومالي محمد عبد الحي فارمجو, مقديشيو, الصومال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik