16:37 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    مارين لوبان

    مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبن تبدأ زيارة للبنان

    © Photo / YouTube/tvfr
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    32
    تابعنا عبر

    بدأت مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبن، مساء اليوم الأحد، زيارة للبنان تستغرق يومين، تلتقي خلالها رئيس الجمهورية، العماد ميشال عون وعدداً من المسؤولين اللبنانيين.

    ووصلت لوبن، زعيمة "الجبهة الوطنية" في فرنسا، إلى مطار بيروت الدولي، حيث نشرت صورة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أرفقتها بتعليق "وصلت إلى بيروت برفقة النائب جيبلبير كولار، حيث التقينا بمسؤول العلاقات الخارجية (في حملتها الانتخابية) ألبير جامو".

    ومن المقرر أن تلتقي لوبن، يوم غد الاثنين، الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ووزير الخارجية جبران باسيل، والبطريرك الماروني بشارة الراعي، ومفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان، على أن تعقد مؤتمراً صحافياً، ظهر الثلاثاء، قبل أن تغادر لبنان.

    ويعيش في لبنان نحو 23 ألف فرنسي، 17 ألفاً منهم مسجلون في القوائم الانتخابية، لكن الصحافة الفرنسية ترى أن زيارة لوبن تستهدف إيجاد منبر لإطلاق المواقف من الأزمة السورية ومسألة اللاجئين التي تمثل أحد العناوين البارزة في الحملات الانتخابية.

    وأثارت زيارة لوبن إلى بيروت موجة انتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما تجاه المسؤولين اللبنانيين، باعتبار أن ذلك يمثل سابقة لم تحصل عليها مرشحة اليمين المتطرف التي يصفونها بـ"الفاشية" و"العنصرية"، خلال زياراتها إلى الولايات المتحدة وكندا وغيرهما، في حين دافع آخرون عن الزيارة باعتبار أن من حقها زيارة هذا البلد كالمرشحين الآخرين.

    وتأتي زيارة لوبان إلى بيروت بعد أقل من شهر من الزيارة التي قام بها منافسها في الانتخابات الرئاسية إيمانويل ماكرون، بينما ألغى مرشح اليمين الفرنسي رانسوا فيون زيارته إلى هذا البلد على خلفية قضية الوظائف الوهمية المفترضة.

    انظر أيضا:

    لوبان تؤيد الشرطة الفرنسية...وسط حالة من الغضب إثر اغتصابهم لمهاجر
    لوبان تحاكي برنامج ترامب الانتخابي
    لوبان: يجب إعادة إقامة الحدود الوطنية واتفاقية الشينغن ليست لمصلحتنا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فرنسا اليوم, مارين لوبان, لبنان, فرنسا