Widgets Magazine
04:31 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مارين لوبان

    لوبان تصل لبنان للقاء المسؤولين السياسيين

    © Photo / YouTube/tvfr
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)
    0 43

    وصلت زعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبان المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة إلى لبنان ليل أمس الأحد في زيارةٍ رسمية تستمر لغاية يوم الثلاثاء 21 شباط /فبراير الجاري.

    باريس — سبوتنيك

    وفي أول لقاء لها مع رئيسٍ أجنبي منذ بدء حملتها الانتخابية الرئاسية تلتقي مارين لوبان اليوم الإثنين برئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون على أن تلتقي بعدها برئيس الحكومة سعد الحريري. هذا وستجتمع لوبن بوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل وبعدد من النواب.

    أمّا الثلاثاء فستلتقي مارين لوبان بالبطريرك الماروني بشارة الراعي وبمفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف فايز دريان على أن تختم لقاءاتها في اجتماعٍ مع زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

    عدا عن اللقاءات السياسية تحمل زيارة مارين لوبان للبنان رسالةً واضحة لمسيحيي الشرق، لأنها تركّز في خطابها الدولي على حقوق الأقليات المسيحية في الشرق الأوسط خاصة في سوريا والعراق.

    من المتوقع أيضاً أن تتطرق مارين لوبان مع الزعماء اللبنانيين لموضوع الأزمة السورية. وعلى خلاف موقف الحكومة الفرنسية الرافض لبقاء بشار الأسد في السلطة، تعتبر مارين لوبن بأنّ بقاء الأسد "ضروري لحماية الأقليات في سوريا ومحاربة الإرهاب".

    زيارة مارين لوبان للبنان ليست الزيارة الأولى التي يقوم بها مرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية حيث سبقها من قبل المرشح إمانويل ماكرون الذي التقى برئيس الجمهورية ميشيل عون وبرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في الرابع والعشرين من شهر يناير الماضي.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية الفرنسية (232)

    انظر أيضا:

    لوبان: أتمنى ألا تعاقب بريطانيا على الخروج من "السجن الأوروبي"
    خطة لوبان للخروج من الاتحاد الأوروبي ستكلف فرنسا 30 مليار يورو سنويا
    لوبان تؤيد الشرطة الفرنسية...وسط حالة من الغضب إثر اغتصابهم لمهاجر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فرنسا اليوم, أخبار لبنان اليوم, مارين لوبان, لبنان, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik