19:33 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تعتبر جبهة ريف اللاذقية من أكثر المواقع القتالية تعقيداً، حيث التضاريس الصعبة والتي تشمل الجبال الشاهقة والوديان، إضافة للمغير الصخرية التي تنتشر بكثافة قرب مواقع الاشتباك ،كما تلتقي على حدودها الإدارية محافظتا حماة وإدلب، لذا يحاول المسلحون بشكل مستمر التسلل إلى نقاط الجيش السوري بغية السيطرة عليها.

    وحاولت الفصائل المسلحة التابعة لجبهة "النصرة" استغلال الظلام الدامس والهجوم من محاور عدة على بعض النقاط العسكرية في بلدة "كنسبا" وجبل حسن الراعي وجبل القلعة أي على المحورين الشمالي والشمالي الشرقي.

    وقال مصدر عسكري برتبة "عقيد" لمراسل "سبوتنيك"، إن الجيش السوري تمكن منذ أيام من إفشال الهجوم الذي شنه عشرات المسلحين واستهدف مواقع متقدمة له، الأول كان من قرية "التفاحية" باتجاه جبل "القلعة وأبو علي"، والثاني من محور كباني وحتى تلة "رشو" دون أي خرق على الخطوط الأولى.

    وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش استهدفت بكثافة نارية خطوط المواجهة، وضربت إمدادات المسلحين القادمة من ريف إدلب، فيما جرت اشتباكات مباشرة في جبلة أبو علي وأدى لمقتل عشرات المسلحين الذين وقعوا في فخ ناري بعد أن دخلوا في مناطق تابعة للقوات السورية.

    ويشار إلى أن الفصائل المسلحة التابعة لجبهة "النصرة" تخرق يومياً الهدنة التي تسود بعض المناطق السورية، فهي تهدف لتخفيف الضغط عن جبهات ريف حلب الشرقي وريف حمص.

    محاولة المسلحون خرق جبهة ريف اللاذقية
    © Sputnik . Михуб Незар
    محاولة المسلحون خرق جبهة ريف اللاذقية

     

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يتقدم نحوغربي مدينة حلب
    الجيش السوري يسقط طائرة استطلاع لتنظيم "داعش" في محيط دير الزور
    بالفيديو...أنفاق "داعش" لم تمنع الجيش السوري من الوصول إلى مشارف الباب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook