06:27 GMT12 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أحبطت القوات العراقية، مساء الاثنين، هجوماً لتنظيم "داعش" استهدف نقطة أمنية للجيش في طريق ستراتيجي بمحافظة الأنبار غربي العراق.

    وعلمت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، من مصدر أمني، أن مجموعة من عناصر تنظيم هاجمت بمختلف أنواع الأسلحةن نقطة أمنية للجيش العراقي، في قرية السريدية التي تقع على الطريق الرابط بين قضاء هيت وناحية البغدادي، غربي الأنبار، مساء اليوم.

    وأضاف المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن الجيش رد بقوة على عناصر تنظيم "داعش"، وكبدهم هزيمة وخسائر بشرية دفعتهم للهرب إلى جهة مجهولة في الصحراء.

    وذكر المصدر أن هجوم "داعش" أسفر عن مقتل جندي، وإصابة جنديين آخرين بجروح من الجيش العراقي.

    يذكر أن تنظيم "داعش" يمر بأيامه الأخيرة في العراق، في ظل المعارك المتقدمة عليه لاقتلاعه من شمال البلاد تحديداً من آخر معاقله في الساحل الأيمن لمدينة الموصل مركز نينوى التي خسر فيها مساحات واسعة بمعركة انطلقت بها القوات العراقية منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

    وما تبقى لتنظيم "داعش" من سيطرة في الأنبار المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، غربا، ثلاثة أقضية فقط هي "عانة، راوة، والقائم" بالمحاذاة مع الجارة سوريا، بعدما خسر أكبر مدنها ومناطقها في معارك انتصرت بها القوات العراقية خلال العامين الماضيين.

    انظر أيضا:

    "وزير صحة داعش" وعدد من قياديي التنظيم يلقوا حتفهم في الموصل
    الجيش العراقي يحرر من قبضة "داعش" 14 قرية بضواحي مدينة الموصل
    مؤتمر ميونخ للأمن وعملية تحرير الساحل الأيمن من الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, الحرب ضد الارهاب, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook