08:01 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله

    "الحمد الله" يطالب دول الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة

    © AFP 2017/ BEAWIHARTA / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11432

    قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، إنه "من الضروري أكثر من أي وقت مضى، أن تقوم كافة دول الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كخطوة عملية لدعم مساعي القيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال، وإنقاذ حل الدولتين".

    وطالب "الحمد الله" دول الاتحاد الأوروبي خلال استقباله وفداً من لجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي، برئاسة نائب رئيس اللجنة نيوكليس سيليكيوتيس، وبحضور ممثل الاتحاد الأوروبي رالف تراف، اليوم الاثنين، بالضغط على إسرائيل للتراجع عن قراراتها في شرعنة الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية.

    وأطلع الحمد الله الوفد على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وعملية توسيع الاستيطان الإسرائيلي ومصادرة الأراضي، وهدم المنازل والمنشآت خاصة في المناطق المسماة بالمناطق "ج". 

    وكان البرلمان الإسرائيلي صادق في السابع من فبراير/شباط الجاري بشكل نهائي على قانون "التسوية"، الذي يُشرعن عشرات البؤر الاستيطانية المقامة على أراضٍ فلسطينية ذات الملكية الخاصة في الضفة الغربية، وسط استنكار فلسطيني ودولي للقانون.

    يذكر أن مجلس الأمن الدولي اعتمد في 23 من ديسمبر/كانون أول الماضي، قرارًا يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية.    

    انظر أيضا:

    رفض تحرير فلسطين...نهب الأزهر...حرق المكتبات وهدم الأهرامات
    فلسطين ترد على قانون "إستيلاء" إسرائيل لأراضيها
    هل تسحب فلسطين اعترافها بإسرائيل
    وصول القائم بأعمال سفارة فلسطين إلى صنعاء
    رغم التهديدات...فلسطين متمسكة بحق تحكيم الجنائية الدولية ضد إسرائيل
    عريقات: فلسطين ستتخذ قرارات مصيرية إذا تم نقل السفارة الأمريكية للقدس
    فلسطين بين آخر قرارات أوباما وأولى قرارات ترامب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, الاستيطان الإسرائيلي, أخبار العالم, أخبار روسيا, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, رامي الحمد الله, إسرائيل, فلسطين, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik