07:48 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    البحرين

    الداخلية البحرينية: القبض على 20 مطلوبا في قضايا إرهاب بينهم 4 نساء

    © East News/ Hasan Jamali
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10030

    أفادت وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تهريب مطلوبين في قضايا إرهابية بحرا إلى إيران، في الـ9 من فبراير/ شباط الجاري.

    وذكر بيان لوزارة الداخلية البحرينية: "استمرارا لعمليات البحث والتحري والتي أسفرت عن إحباط محاولة تهريب مطلوبين في قضايا إرهابية، بحرا إلى إيران، بتاريخ 9 فبراير 2017، فقد كشفت تلك العمليات عن عدد من الخلايا الإرهابية، التي كانت قد بدأت بالشروع في تنفيذ مخططات إرهابية، حيث تم العمل خلال الفترة الماضية، وفق خطة أمنية شاملة، على تفكيك تلك الخلايا وإحباط مخططاتهم"، بحسب ما نقلته قناة "RT" الروسية.

    وأضاف البيان أنه "نتيجة للتحرك الأمني، فقد تم تنفيذ عمليات استباقية أمنية ناجحة في عدة مناطق من البلاد، خلال الفترة من 9 إلى 19 فبراير 2017، وأسفرت هذه الجهود عن القبض على 20 مطلوبا في قضايا إرهابية، من بينهم 4 نساء، كان لهن دور في إيواء مطلوبين وهاربين والتستر عليهم".

    وأشار البيان إلى أن التحريات دلت إلى أن من بين المقبوض عليهم، "مطلوب واحد" أقر بقتل ملازم بطلق ناري، واثنان متورطان في إنشاء مخزن سري لتصنيع المتفجرات، كما كشفت المعلومات أن 8 من المقبوض عليهم، قد تلقوا تدريبات عسكرية على السلاح واستخدام المواد المتفجرة في كل من إيران والعراق.

    وأكد البيان أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، باشرت باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، وأحالت المقبوض عليهم إلى النيابة العامة.

    انظر أيضا:

    البحرين .. السجن المؤبد لستة مدانين
    البحرين على صفيح ساخن بعد إعدام 3 معارضين
    البحرين تعدم 3 أشخاص أدينوا بقتل 3 رجال شرطة
    الكلمات الدلالية:
    مكافحة الإرهاب, الشرطة, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik