15:37 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مقاتلتان من طراز إف-16

    "داعش" يخسر ثروة قرب العراق

    © AFP 2017/ Sam Yeh
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 47731

    دمر التحالف الدولي ضد الإرهاب، بضربة جوية سددها مؤخرا مستهدفا ثروة لتنظيم "داعش" حاول تمريرها من الأراضي السورية، إلى مناطق سيطرتهم الأخيرة في غربي الأنبار.

    علمت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، من مصدر محلي بمحافظة الأنبار غرب البلاد، بأن تنظيم "داعش" خسر ناقلة نفط كبيرة تحمل مشتقات نفطية قرب قضاء القائم، غربي المحافظة، قادمة من مدينة البوكمال السورية.

    تدمير نفط داعش
    Ministry of Defence of the Russian Federation

    وتابع المصدر، الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، قصف ناقلة النفط التابعة لـ"داعش"، قبل أن تدخل القائم، ودمرها بالكامل، وهي عبارة عن صهريج كبير محمل بمشتقات نفطية باهظة الثمن وغير متوفرة في أقضية "القائم، وعانة، وراوة" غربي الأنبار.

    ويبيع تنظيم "داعش" بأسعار خيالية بالدولارات الأمريكية، المشتقات النفطية على المدنيين الذين يرتهنهم في مناطق سيطرته لاسيما "القائم، وعانة، وراوة"، غربي الأنبار المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غربا.

    والجدير بالذكر، أن تنظيم "داعش" خسر أغلب موارده المالية من النفط الخام الذي يسرقه من آبار العراق، وأبرزها التي أحرقها في القيارة جنوبي الموصل مركز نينوى شمال البلاد، بعدما فقد سيطرته عليها بمعارك خاضتها القوات العراقية وبدعم من أبناء العشائر والتحالف الدولي ضد الإرهاب في أب/ أغسطس العام الماضي.

    انظر أيضا:

    العبادي: انتصاراتنا على "داعش" أثارت إعجاب العالم
    انفجارات في معسكر لـ"داعش" غربي الموصل
    حظر للتجوال في غرب العراق على خلفية هجوم لـ"داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, تنظيم داعش, التحالف الدولي, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik