12:30 GMT02 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد السفير السعودي في جاكرتا أسامة الشعيبي، إطلاق سراح 120 من رعايا المملكة، كانت قد احتجزتهم السلطات الإندونيسية ساعات، في إجراء وصفه الشعيبي بأنه "غير مبرر ولا يقبله عقل".

    وكانت وسائل إعلام سعودية قالت إن الشرطة الإندونيسية احتجزت السعوديين خلال حملة بمنطقة "بونشاك" في الجبل الأخضر (على بعد 80 كيلومتراً من العاصمة جاكرتا)، فجر الأربعاء، دون أسباب واضحة، وقامت باحتجاز جوازات سفرهم.

    وكتب السفير السعودي لدى إندونيسيا أسامة الشعيبي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن ما حصل فجر هذا اليوم مع 120 سعوديًا غير مبرر ولا يقبله عقل وستبحث السفارة عبر القنوات القانونية مع الإخوة الإندونيسيين الأسباب.

    ثم عقّب أن تفاعل السفارة كان واجبًا وضرورة تحتمها علينا الأمانة والإخلاص لإنفاذ توجيهات ولي الأمر ونصرة المواطن. بالاتصالات مع المسؤولين في هرم الحكومة الإندونيسية تم توقف الحافلات ونزول المواطنين داخل السفارة السعودية وليس في دائرة الهجرة(الجوازات).

    ​وأضاف "تم استعادة جوازاتهم من ضباط الجوازات وتسليمها لهم وإعادتهم لمكان إقامتهم مع علمنا وأسفنا للمعاناة التي مروا بها. وتم إشعار وزارة الخارجية السعودية بالحدث وما تم حياله، والاستفسار من الخارجية الإندونيسية بتفسير الإجراء الخاطئ والمجحف بحق المواطنين السعوديين مع تزويدها بصور للمتسببين من ضباط الجوازات في تصرفهم العنيف والتعسفي".

    انظر أيضا:

    الميزانية السعودية في خطر
    السعودية تقدم لليمن 10 مليارات دولار
    الشرطة السعودية تحرر 3 رهائن احتجزهم مسلح بالرياض
    الكلمات الدلالية:
    جاكرتا, سعوديين, أخبار إندونيسيا, إطلاق سراح, احتجاز سعوديين, جاكرتا, سعوديون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook