21:03 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    محادثات جنيف حول سوريا

    المحاميد: مشاورات لتشكيل وفد موحد للمعارضة السورية في جنيف

    © AFP 2017/ Fabrice Coffrini/Pool
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10812

    صرح عضو وفد "الهيئة العليا" للتفاوض، خالد المحاميد، اليوم الجمعة 24 فبراير/ شباط، أن هناك لجانا تشاورية سيتم تشكيلها للتواصل مع منصتي القاهرة وموسكو، من أجل تشكيل وفد موحد للمعارضة السورية في مفاوضات جنيف.

    جنيف — سبوتنيك

    وقال المحاميد في لقاء مع وكالة "سبوتنيك": "نتمنى أن يكون هناك وفدا واحدا. وليس موحدا، ونحن سنضع لجانا تشاورية بيننا وبين منصتي القاهرة وموسكو من أجل إيجاد صيغة وتفاهم على آلية".

    وأضاف قائلا "يجب أن ننظر إلى مصالح الشعب السوري. ما هي المصلحة الضرورية والوطنية التي تقضي علينا أن نتعامل بإيجابية مع جميع الأطراف".

    كما أفاد بأنه من الممكن رؤية أعضاء من منصتي القاهرة وموسكو، ضمن وفد الهيئة في حال وقعوا على مخرجات مؤتمر الرياض التي وصفها بـ"ثوابت الثورة".

    وقال ردا على سؤال في هذا الصدد: "إن شاء الله بحال وقعوا على ثوابت الثورة، لكن مؤتمر الرياض لا يتناقض أبدا مع مؤتمر القاهرة، وهناك توافق كبير، على ماذا مختلفون؟ لقاء اليوم هو نتيجة ذهاب وجلوس الجميع جنبا إلى جنب".

    انظر أيضا:

    مكتب دي ميستورا يرفض كشف محتوى الورقة التي سلمها للجعفري
    الجعفري: تسلمنا ورقة من دي ميستورا واتفقنا أن ندرسها
    "دي ميستورا" يلتقي "الجعفري" في اليوم الثاني من مفاوضات جنيف
    بالفيديو...دي ميستورا يتكلم العربية في جنيف 4
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, المعارضة السورية, جنيف 4, مفاوضات السلام, مفاوضات جنيف, مباحثات جنيف, الخارجية السورية, المعارضة السورية, الأمم المتحدة, خالد المحاميد, المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا, بشار الجعفري, الرياض, سوريا, القاهرة, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik