12:12 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكدت وزارة الصحة في مصر، اليوم، وفاة أول مصاب بمرض إنفلونزا الطيور فى عام 2017، بمستشفى الحميات بالقاهرة.

    وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إن المتوفى عامل يدعى أشرف.ع.م (48 عاما) من قرية "التوفيقية" بمركز سنورس في محافظة الفيوم.

    وأشار وكيل وزارة الصحة بالفيوم، الدكتور هشام الشناوى، إلى أنه كان قد تم حجز الحالة بالمستشفى العام مصابًا بأعراض نزلة برد وارتفاع فى درجة الحرارة، وتم تحويله لمستشفى الصدر بالفيوم، وأخذت منه عينات وتم إرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة، والتي أثبتت نتائجها إصابته بمرض إنفلونزا الطيور، فتم تحويله لحميات العباسية حيث توفى هناك.

    وأوضح الشناوي أن الفرق الطبية بإدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، حصلت على عينات من دماء المخالطين له من الأسرة والجيران لإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة لبيان إيجابيتها للمرض من عدمه، فضلا عن تعقيم بؤرة المرض وسحب عينات من جميع الطيور بمنازل القرية من خلال الطب البيطري.

    ومن جانبه، قال وكيل وزارة الزراعة لشؤون الطب البيطري بالفيوم الدكتور موسى سليمان "إنه تبين أن المتوفى كان يعمل بمزرعة لتربية البط، وبالحصول على عينة من "السبلة" بالمزرعة أكدت التحاليل إيجابيتها للمرض، وتم تنفيذ تعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتحصين الطيور السليمة وإعدام الطيور القريبة من المزرعة المصابة".    

    انظر أيضا:

    تقرير خطير يكشف انتشار "إنفلونزا الطيور" في مقدونيا
    وزارة الزراعة التونسية تعلن عن حالات وباء إنفلونزا الطيور شمالي البلاد
    الكلمات الدلالية:
    مصر, الطب البيطري, فيروس كورونا, إنفلونزا الطيور, إنفلونزا, إنفلونزا الطيور, وفاة, الفيوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook