Widgets Magazine
12:32 24 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الشرطة الجزائرية

    بدء محاكمة المتهم باغتيال مدير الأمن الوطني السابق في الجزائر

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33

    بدأت محكمة الجنايات الجزائرية، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة المتهم باغتيال المدير العام السابق للأمن الوطني في الجزائر، العقيد علي تونسي بمكتبه قبل سبع سنوات.

    الجزائر — سبوتنيك

    ومثل المتهم أولطاش شعيب وكان يعمل مديراً للوحدة الجوية بمديرية الأمن الوطني، أمام هيئة المحكمة، وقال إنه لم يتعمد قتل مديره، لكنه اعترف بأنه "وجه رصاصات إليه دفاعا عن النفس بعدما تهجم عليه الضحية علي تونسي بآلة حادة هي فاتح أظرف".

    وأضاف شعيب موجها حديثه لهيئة المحكمة "ذهبت آنذاك إلى مكتب المدير العام للأمن الوطني من أجل طلب تأجيل اجتماع متعلق بنتائج عصرنة المديرية العامة للأمن الوطني، إلا أن  المدير العام استقبلني بشكل جاف ونعتني بالخائن، وحاول التهجم علي بآلة فاتح أظرف، ما اضطرني إلى الدفاع عن نفسي بإشهار سلاحي وإطلاق عيارات تجاه الضحية"، مؤكداً أنه "نادم أشد الندم على فعلته".

    كان العقيد علي تونسي قد "اغتيل، في 25 شباط/فبراير 2010، على يد أولطاش شعيب الذي وجه بعد ذلك سلاحه صوب نفسه خلال اجتماع بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالجزائر العاصمة"، حسبما أعلنت وقتذاك وزارة الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية بعد وقت قصير من وقوع الجريمة.

    وشكل حادث الاغتيال حينها صدمة كبيرة في الجزائر، كون الضحية يشغل منصبا حساسا، والقاتل يشغل أيضا منصبا هاما في نفس الجهاز.

    انظر أيضا:

    الجزائر تنتفض ضد الدواعش...وتحاكم 48 في قضيتين إرهابيتين
    ميركل تلغي زيارتها إلى الجزائر بسبب مرض بوتفليقة
    اشتباك قرب حدود الجزائر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجزائر اليوم, محكمة الجنايات, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik