01:46 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مدينة منبج

    العملية العسكرية في سوريا مستمرة حتى السيطرة على منبج

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن مستشار الرئيس التركي، إلنور تشيفيك، أن تركيا ستواصل التقدم نحو مدينة منبج السورية، مؤكدا أن العملية العسكرية في سوريا ستنتهي بعد السيطرة على هذه المدينة.

    وقال تشيفيك خلال مؤتمر "علاقات تركيا وروسيا: من مرحلة التوتر حتى تعزيز التعاون": "مسلحو حزب العمال الكردستاني يسيطرون على حوالي 85 في المئة من أراضي منبج وضواحيها. تركيا ستواصل القيام بكل ما يمكن لإعادة السكان العرب إلى منبج، وتحريرها من المسلحين الأكراد".

    وتابع قائلا: "بعد السيطرة على منبج تركيا ستكمل عمليتها العسكرية في سوريا".

    كما أكد تشيفيك، أن القوات التركية توغلت 90 كلم في الأراضي السورية لمواصلة العملية العسكرية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي [المحظور في روسيا وبعض الدول].

    هذا وأعلن علن وزير الدفاع التركي فكري إيشيك، في وقت سابق، أن مدينة ""الباب محاصرة بشكل كامل وعمليات التطهير مستمرة"، مضيفاً "وجود وحدات حماية الشعب الكردية في مدينة منبج يهدد أمن تركيا".

    يذكر أن وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي ضد داعش بدأت فجر 24 أغسطس/آب الماضي، بحملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، أطلقت عليها اسم "درع الفرات"، لتطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية.

    انظر أيضا:

    أمريكا تعهدت بإنهاء وجود المقاتلين الأكراد في مدينة منبج السورية
    وحدات حماية الشعب الكردية تنسحب من منبج للمشاركة في تحرير الرقة
    وزير الدفاع الأمريكي: "قوات سوريا الديمقراطية" غادرت مدينة منبج
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik