00:25 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    فتاة تسطو في بغداد

    بالفيديو ..احذوا هذه الفتاة في بغداد

    © Photo / facebook.com/mujtahadalanbar2016
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    344

    أظهر تسجيلا مصورا تناقلته صفحات موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، يظهر قيادة فتاة لعصابة سطو مسلح في أحد الأحياء الراقية في العاصمة العراقية بغداد.

    واطلعت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الاثنين، على التسجيل المصور وثقته  كاميرا مراقبة منصبة في منزل بمنطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد، وبثته صفحات الفيسبوك للتحذير من الفتاة التي تقود عصابة من مسلحين للسطو.

    وما وثقته الكاميرا، فتاة تضع حجابا وتحمل بيدها سجلاً لتوثيق معلومات، وهي تدخل الباب الرئيسي لمنزل في زيونة، وتطرق الباب الثاني وتفتحه لها صاحبة المرأة والتي يبدو أنها كانت على شك بالفتاة الطارقة، لأنها لم تفتح الباب بشكل كامل.

    وسرعان ما دخل شخص أخر بعد الفتاة "قائدة العصابة" ويضع فوق رأسه غطاء بلوزة يرتديها، ويحمل سلاح مسدس شهره بوجه المرأة التي تقف خلف باب منزلها، ومن حركاته أنه واجه مقاومة منها، لكنه تمكن من الدخول وأعقبه مسلح أخر.

    وبقيت الفتاة في باحة المنزل تدير رأسها يمينا وشمالاً تحسبا ً لمرور منقذ للمرأة، لينهي الفيديو دون تفاصيل أخرى عن الحادثة.

    وبثت صفحة "مجتهد الأنبار"، على الفيسبوك، التسجيل المصور، وذكرت في التعليقات رداً على المتابعين، أن المعلومات عن هذه العصابة قديمة، وسبق لنا أن حذرنا منها.. امرأة تطرق الأبواب، وتدعي أنها من مفوضية الانتخابات وجاءت لتحديث سجل الناخبين، وعندما تفتح لها العائلة باب المنزل، يقتحمه المسلحون ويسطون على محتوياته تحت تهديد السلاح.

    وتشهد العاصمة العراقية بغداد، بين الحين والأخر هجمات سطو مسلح تستهدف المنازل والناس والمراهقين، لسلب كل ما موجود من أموال ومصوغات ذهبية واختطاف وجرائم قتل متنوعة، بالرغم من وجود النقاط الأمنية في مداخل المدن وخارجها وداخلها أيضا ً.

    انظر أيضا:

    سرقة قافلة مساعدات للأمم المتحدة في سوريا
    سرقة محرك قارب تودي بحياة 74 مهاجرا على شاطئ غربي ليبيا
    سرقة منزل عائلة بن لادن في باريس
    سرقة الرئيسة الإستونية في وضح النهار
    الكلمات الدلالية:
    سطو, عصابة مسلحة, سطو مسلح, سرقة, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik