03:32 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    طائرة تابعة لـمصر لطيران

    توقعات بعودة السياحة الروسية إلى مصر بين 15 و20 إبريل

    © AP Photo / Thomas Ranner
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    151

    توقع وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، أن يتم توقيع اتفاقية استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، خلال شهر مارس/آذار المقبل، وقال في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، مجيبا عن سؤال حول إمكانية استئناف الرحلات في مارس/آذار: مبدئيا، نعم.

    من جانبه، أكد الخبير السياحي عصام علي، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، أن التصريح الروسي ربما يكون نهائياً، خاصة أن الخبراء الروس، سيزورون مصر قريباً جداَ، ربما خلال أيام، وسيتأكدون من دقة وقوة أنظمة الأمن المصري، التي ستضمن سلامة كافة الركاب.

    وأضاف علي، أنه يتوقع أن يتم التوقيع في خلال شهر مارس المقبل، على اتفاقية استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، ولكن عودة السياح قد تستغرق بعض الوقت ربما يصل إلى شهر، ريثما تتمكن الشركات الروسية من إجراء بعض التعاقدات مع الشركات المصرية.

    وقال "عودة السياحة الروسية إلى مصر سوف تكون خلال أعياد الربيع، أي بين 15 و20 من شهر إبريل/ نيسان المقبل، وهو ما يراه كافة العاملين بالسياحة في مصر، وهناك عدة أسباب ستكون دافعاً لروسيا لإعادة السياحة ورحلات الطيران إلى مصر، بعضها سياسي والأخر مرتبط بالعلاقات القوية بين البلدين".

    وأوضح الخبير السياحي أن التجهيزات في مطارات القاهرة والمحافظات الأخرى، أصبحت على أعلى مستوى، والخبراء الروس الذين سيحضرون إلى القاهرة خلال أيام، سوف يتأكدون من أن مستويات التأمين في المطارات المصرية تضاهي مثيلاتها في أكبر المطارات العالمية.

    وكان وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، قد أكد، في تصريحاته لوكالة "سبوتنيك"، أن شركة "أيروفلوت" قد تصبح أول شركة طيران في روسيا تبدأ رحلات منتظمة إلى القاهرة، عقب استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

    وتابع الوزير أن خبراء أمن الطيران الروسي قد يتفقدون أيضا مطاري الغردقة وشرم الشيخ، خلال زيارتهم المقبلة.

    انظر أيضا:

    نقيب السياحيين: عودة السياحة إلى مصر قريبة جدا
    نائب مصري: الدور الروسي هام في دعم الاقتصاد المصري وعودة السياحة
    المطارات المصرية ستواصل تطوير أنظمتها الأمنية بعد استئناف السياحة
    الكلمات الدلالية:
    عودة السياحة الروسية, روسيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik