03:27 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    منظومة سميرتش الروسية

    أوكرانيا ليست قادرة على إنتاج ذخائر لقاذفات الصواريخ من طراز "سميرتش"

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51

    أكد المصمم العام في شركة "سميرتش" الأوكرانية للصناعات الدفاعية، نيقولاي ماكاروفيتس، اليوم الثلاثاء، أن أوكرانيا غير قادرة على إنتاج ذخائر لأنظمة راجمات الصواريخ من طراز "سمريتش"، بسبب نقص المعدات اللازمة لذلك.

        

    وقال ماكاروفيتس للصحفيين، اليوم: "القضية بالنسبة لي بسيطة للغاية، لأنني كنت أعمل في قسم "الجنوبي" للتصميم، قبل تفكك الاتحاد السوفياتي. وحتى يومنا هذا، هو [الجنوبي] قسم التصميم الأوكراني الوحيد، الذي يمكنه تصنيع الصواريخ، ولكنه الآن لا يمكنه تصنيع الصواريخ للعيار الموجود لدينا. بكل بساطة، لعدم وجود معدات هناك، يمكنها أن تجعل الجسم (جسم الصاروخ أو القذيفة)، أو فوهة قطر هيكل الصاروخ أو القذيفة (بطول مترين).

    وأضاف ماكاروفيتس بأن تطوير النسخة الأوكرانية من قذائف راجمات الصواريخ "سميرتيش"، عملية سياسية بحتة.

    والجدير بالذكر، أن "سميرتيش" هي قاذفة لصواريخ سوفياتية الصنع، من عيار 300 ملم، مزودة بــ 12 أنبوبًا. تم تصنيع الراجمة "سميرتش" في أوائل الثمانينات، ودخلت الخدمة في الجيش السوفياتي عام 1989، وتم تصدير العديد منها إلى دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر المهمة الأساسية لراجمة الصواريخ "سميرتش"، هي تدمير التجمعات العسكرية الكبيرة بأقل مجهود، وهي تستخدم عدة أنواع من الذخائر الصاروخية، بالإضافة إلى أنها تتميز بقوة تدميرية كبيرة، وبسرعة التنقل، مقارنة مع المدفعية التقليدية، كما أن مداها وكثافة نيرانها تمنحها أفضلية أمام سلاح المدفعية. ويتألف الطاقم المشغل لراجمة الصواريخ "سميرتش" من 3 أفراد.

    وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، أعلن سابقا،ً عن قيام كييف باختبار ناجح لقذيفة "أولخا"، والتي تستعمل لهذا النوع من أنظمة راجمات الصواريخ

    انظر أيضا:

    سقوط صاروخ جنوبي إسرائيل
    صاروخ "سيوز-أو" يتوج مشواره بالنجاح
    لأول مرة أحدث صاروخ مضاد للدبابات يشاهد في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik