02:43 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    القوات الليبية خلال الاشتباكات مع إرهابيي تنظيم داعش في مدينة سرت، ليبيا 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2016

    "داعش" يجبر ممرضات فلبينيات على علاج عناصره في ليبيا

    © REUTERS / Hani Amara
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    قال الحقوقي والخبير في الجماعات الإرهابية، محمد جبريل اللفي، إن ما يقوم به تنظيم "داعش" الإرهابي يرقى إلى جرائم في حق الإنسانية، مؤكدا، أنه يستقطب كوادر من جميع الجنسيات.

    وأكد اللفي في تصريحات لـ"سبوتنيك"، أن مواجهة التنظيم الإرهابي للقوات المسلحة الليبية يحتاج إلى العناصر الطبية وهذا ما قام به باحتجاز وإجبار الطاقم الطبي والتمريضي من الفلبين لعلاج عناصره التي تسقط في المعارك.

    وكان تنظيم "داعش" الإرهابي قد أجبر ممرضات فليبينيات على تقديم خدمات طبّية لمسلحيه في ليبيا، وتنظيم دورات تدريبية لهم على الإسعافات الأولية والتمريض لتمكينهم من علاج أنفسهم في الحالات الطارئة، وكانت الممرضات الفليبينيات يعملن في المستشفى الرئيسي في سرت الذي استخدمه "داعش" الإرهابي لعلاج مسلحيه الجرحى.

    وأوضح اللفي، أن التنظيم الإرهابي لجأ من قبل للاستعانة بأطباء للاحتفاظ بالأعضاء البشرية للقتلى بطريقة طبية سليمة ومن ثم بيعها لتجار الأعضاء البشرية لتوفير الأموال للسلاح ولعملياته العسكرية، داعياً المؤسسات والمنظمات المعنية لدور كبير لفضح هذه الممارسات التي يمارسها هذا التنظيم الإرهابي.

    وكان التنظيم  الإرهابي، قد سيطر على سرت بالكامل في مطلع 2015، وحولها إلى معقله في شمال إفريقيا واحتجز عشرات الأسرى الأجانب هناك، بمن فيهم أجانب يعملون في الحقل الطبّي بالمدينة.

    انظر أيضا:

    قوات "البنيان المرصوص": نحن من حرر "سرت"
    ليبيا...الجيش الأمريكي يعلن انتهاء عملياته في سرت
    البنيان المرصوص لـ"سبوتنيك": بعد تحرير سرت...ننتظر تعليمات الرئيس
    السراج يعلن رسميا تحرير مدينة سرت الليبية من قبضة تنظيم "داعش"
    القوات الليبية تعلن "فرض سيطرتها الكاملة" على سرت
    ليبيا...غارات أمريكية على مواقع لـ"داعش" في سرت
    الكلمات الدلالية:
    العمليات العسكرية في ليبيا, مدينة سرت, ممرضات فلبينية, إرهاب داعش, أخبار العالم, الوطن العربي, سرت, طرابلس, العالم, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik