08:16 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    موقع الجيش السوري قرب مدينة تدمر

    مصدر عسكري لـ "سبوتنيك": الجيش السوري سيستعيد مدينة تدمر خلال أقل من أسبوع

    © Sputnik. Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    قال مصدر عسكري سوري إن الجيش السوري يواصل تقدمه في ريف حمص الشرقي، حيث سيطر، اليوم، على مثلث تدمر الذي يبعد أقل من خمسة كيلومترات عن مركز مدينة تدمر، مرجحاً استعادة الجيش لها خلال أقل من أسبوع.

    وأشار المصدر، في اتصال مع "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، إلى أن الجيش يتقدم باتجاه التلال المحيطة وقلعة تدمر التاريخية، وسط انهيارات في دفاعات مسلحي "داعش".

    وقال قائد ميداني لوكالة "سبوتنيك" مساء يوم الثلاثاء، إن "الجيش السوري يتقدم باتجاه تدمر حيث سيطر ناريا على مثلث تدمر الذي يبعد حوالي خمسة كيلومترات عن المدينة، وتفصلنا أيام قليلة عن تحرير تدمر".

    وتحدث القائد الميداني عن "انهيارات في دفاعات مسلحي تنظيم داعش الإرهابي نتيجة الضربات المكثفة لسلاحي الجو والمدفعية ما يمكن الجيش السوري من التقدم وسط المقاومة الضعيفة لمسلحي داعش".

    كان الجيش السوري قد دخل، قبل نحو أسبوع، منطقة البيارات من الجهة الغربية لريف حمص الشرقي، بعمق كيلومترين، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

    كان الجيش السوري قد استعاد السيطرة على مدينة تدمر الأثرية في شهر آذار/مارس 2016، عقب سيطرة "داعش" عليها، غير أن التنظيم الإرهابي، شن، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، هجوماً مضاداً مباغتاً على المدينة واقتحمها وسيطر أيضاً على المطار العسكري هناك.

    انظر أيضا:

    شاهد...ماذا يحدث في معارك الصحراء وكيف ينهزم "داعش" قرب تدمر
    مصدر: الجيش السوري يسيطر على معظم المرتفعات بالقرب من تدمر
    الكلمات الدلالية:
    تحرير تدمر, أخبار سوريا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik