20:49 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    البرلمان المصري

    نائبة مصرية تطلب التحقيق في "اعتداءات جنسية" على أطفال أيتام

    © AP Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    هزت قضية رصد اعتداءات جنسية تعرض لها أطفال في دار رعاية للأيتام أركان المجتمع المصري.

    تقدمت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري، اليوم الأربعاء — بحسب ما نشرته صحيفة "المصري اليوم" — ببيان عاجل ضد رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن الانتهاكات والاعتداءات الجنسية التي تعرض لها 34 طفلا بدار رعاية جمعية "إنقاذ الطفولة".

    وانتقدت النائبة مثل هذه التصرفات التي تعرض لها الأطفال في دار الأيتام، مشيدة في الوقت نفسه بالدور الإيجابي السريع لرئيس هيئة النيابة الإدارية وسرعة انتقال مستشاري النيابة الإدارية للتحقيق في الواقعة، حفاظًا على مستقبل الأطفال.

    كما طالبت عازر الحكومة المصرية بسرعة التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والصارمة تجاه الدار، ومراقبة جميع دور رعاية الأيتام، حفاظًا على الأطفال من الضياع.

    وأشارت النائبة إلى أن هؤلاء الأطفال لا يستطيعون ممارسة عملية الإخراج إلا من خلال وسائل طبية، مضيفة أن هذا التصرف يتم مع الأطفال منذ ما يقرب من 5 أعوام، دون رقابة من أي جهة حكومية، ودون مرور وتفتيش.

     وانتقدت النائبة مارجريت عازر في بيانها، مثل هذه التصرفات الخطيرة التي تعرض لها الأطفال بدار الرعاية، لافتة إلى أن اسم الجمعية، "إنقاد الطفولة"، لا يتماشى مع ما يحدث داخلها، فهي لا تنقذ الأطفال كما في العنوان، ولكن للأسف تقضي عليهم جسديا ونفسيا ومعنويا، على حد قولها، مؤكدة أن هذا الأمر لا يمكن السكوت عليه.    

    انظر أيضا:

    رايتس ووتش: يجب معاقبة المسؤولين عن اغتصاب نساء من الروهينغا
    الحكم بالسجن على ثلاثة لاجئين تناوبوا على اغتصاب امرأة في النمسا
    الكلمات الدلالية:
    أيتام, اعتداء جنسي, اعتداء جنسي, اعتداء جنسي, دار رعاية أيتام, أيتام, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik