23:00 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    143
    تابعنا عبر

    ألقى العاهل السعودي، اليوم الخميس، خطاباً أمام البرلمان الإندونيسي في العاصمة جاكرتا، أكد فيه ضرورة مواجهة التطرف والإرهاب، وبخاصة في البلدان الإسلامية، وطالب بضرورة تنسيق الجهود بين هذه الدول، بما يخدم مصالحها المشتركة في توفير الأمن والسلام الدوليين.

    وقال الملك سلمان، بحسب ما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية، إن "التطرف والإرهاب والتدخل في شؤون الدول يستدعي وقوفنا صفاً واحداً"، كاشفاً أن بلاده تتعاون مع إندونيسيا لمواجهة التحديات، وفي مقدمتها التطرف.

    وكان العاهل السعودي وصل جاكرتا، أمس، وأجرى مباحثات مع رئيسها جوكو ويدودو، الذي أشار إلى أن زيارة الملك سلمان لبلاده تعد تاريخية بكل المقاييس.

    وعلى هامش الزيارة، تم التوقيع بين البلدين على 10 اتفاقيات في المجالات الاقتصادية والثقافية والأمنية وغيرها؛ كما قدمت هيئة الاستثمار السعودية عرضاً للجانب الإندونيسي للاستثمار في مشاريع الخطة الاقتصادية والتنموية السعودية للأجيال القادمة "رؤية 2030".

    من جانبه، أبرم ملتقى الأعمال السعودي 4 اتفاقيات في الطاقة والصحة والإسكان والسياحة بقيمة 13.5 مليار ريال "نحو 3.6 مليار دولار".

    وكان الملك سلمان استهل جولته الآسيوية، الأحد الماضي، بزيارة ماليزيا، حيث أجرى مباحثات رسمية مع قادة هذا البلد، وتم التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم، أهمها الاتفاق التاريخي بين شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو"، وعملاق النفط في ماليزيا شركة "بتروناس"، بقيمة 12 مليون دولار أمريكي.

    ومن المقرر أن يزور الملك سلمان، الصين واليابان والمالديف وسلطنة بروناي، إضافة إلى الأردن، حيث يشارك في اجتماعات الدورة العادية الـ 28 لاجتماعات القمة العربية.

     

    انظر أيضا:

    شاهد..."سيلفي" الملك سلمان ورئيس إندونيسيا
    شاهد سيلفي الملك سلمان مع رئيس وزراء ماليزيا
    الملك سلمان إلى دول شرق آسيا وماليزيا أولى محطاته
    الكلمات الدلالية:
    اخبار السعودية, السعودية, أخبار السعودية اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook