18:08 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 110
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أخبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسيطرة الجيش السوري، مدعوما بطيران القوات الجوية الفضائية الروسية، على تدمر.

    وكان مسلحو "داعش" أخلوا منذ بضعة أيام القسم الأكبر من تدمر بعد تقدم الجيش السوري على محور المدينة.

    وكانت وكالة "سانا" قد أفادت في وقت سابق، بأن وحدات من الجيش السوري دخلت إلى أطراف مدينة تدمر الأثرية من عدة محاور وبدأت تنفيذ عمليات تكتيكية دقيقة لاستئصال من تبقى من إرهابيي "داعش" المتحصنين فيها مبينة أن "التقدم داخل المدينة الأثرية حذر وبطيء لمنع وقوع خسائر في صفوف وحدات الجيش السوري جراء رصاص القناصين والعبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها إرهابيو "داعش" بكثافة في المكان".

    وأضافت أنه في الوقت الذى تتابع فيه وحدات الجيش ملاحقة فلول إرهابيي "داعش" الفارين باتجاه البيارات الشرقية تعمل وحدات الهندسة بتقنية عالية ودقة لتمشيط المنطقة في جميع المحاور وتفكيك العبوات الناسفة وضمان عدم انفجارها ووقوع أي أضرار بشرية أو تدمير المكونات الأثرية.

    وأكد مصدر عسكري  لـ "سانا" بعد ظهر اليوم أن وحدات من الجيش  السوري "أحكمت سيطرتها على قلعة تدمر الأثرية وتلة الاتصالات غرب مدينة تدمر واستعادت فندق ديدمان جنوب المدينة بعد تكبيد تنظيم "داعش" الإرهابي خسائر كبيرة".

    انظر أيضا:

    الجيش السوري تغلب على أزمة تفخيخ شوارع تدمر
    الجيش السوري يدخل مدينة تدمر
    عسكري سوري: المعارك على أبواب "قلعة تدمر"...والمدينة ستعود خلال ساعات
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, القوات السورية, الطيران الروسي, دميتري بيسكوف, سيرغي شويغو, تدمر, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook