05:18 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    عُقد اليوم مؤتمرا صحفيا مشتركا بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي تزور مصر حاليا.

    من جانبه رحب الرئيس السيسي بالمستشارة الألمانية، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات القوية والمستمرة بين البلدين، وتهدف لتدعيم هذا التعاون على المستويات كافة.

    وقال السيسي، خلال المؤتمر الذي أذيع على التلفزيون الرسمي، إنه ناقش خلال لقائهما سبل تدعيم العلاقات بين البلدين والانطلاق بها نحو آفاق أرحب وأوسع، كما أطلعها على الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها مصر خلال الفترة الأخيرة للنهوض اقتصاديا، مشيرا إلى ما أنجزه الشعب المصري في فترة وجيزة.

    وأضاف، أنه تطرق خلال اللقاء إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية، التي تؤثر على المنطقة، وأهمية تعزيز التشاور بين البلدين، خصوصا فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتصدي لقوى الظلام، وكذلك مشكلة اللاجئين وسبل حمايتهم وتوفير سبل معيشة لائقة بهم.

    من جانبها قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن مصر تلعب دورا مهما في المنطقة، مشيرة إلى أن المناقشة مع الجانب المصري ركزت على العلاقات الثنائية في جميع المجالات والتعاون الاقتصادي.

    وأبدت ميركل، في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي والذي عقد بقصر الاتحادية، سعادتها بمشروع المحطات الكهربائية الذي تنفذه شركة "سيمنز" الألمانية في مصر. وأضافت "أن هذا المشروع سيضمن إمدادات كهربائية لـ45 مليون شخص".    

    انظر أيضا:

    ميركل: العلاقات مع روسيا لا ترتقي للمستوى المطلوب
    تفاصيل لقاء السيسي بنائب رئيس الوزراء الروسي للصناعات الدفاعية
    فيديو...القصة الكاملة لمندوب السيسي "المزيف" في عزاء عمر عبد الرحمن
    الكلمات الدلالية:
    السيسي يستقبل, المستشارة الألمانية انجيلا ميركل, ميركل, لقاء, رئاسة الجمهورية المصرية, ميركل, السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook