15:34 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أفادت مصادر عسكرية أمنية بأنها تقدر أن الجيش اللبناني سيقاتل إلى جانب قوات "حزب الله" اللبناني، في حال اندلعت حروب مستقبلية مع إسرائيل، نظراً للعلاقة الوطيدة التي تجمع الرئيس اللبناني ميشال عون بحزب الله، والذي وصل للرئاسة بعد التنسيق معه.

    القدس- سبوتنيك

    ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن مصادر عسكرية أمنية أن "الجيش اللبناني اكتسب خبرة قتالية عالية، وسلح قواته بأحدث المعدات الحربية خلال السنوات الأخيرة، وسوف يعمل على التنسيق بشكل فعال مع حزب الله في حال اندلاع أي مواجهة على الحدود مع إسرائيل".

    هذا وبنت المصادر الأمنية تقديراتها على ما سمتها العلاقة الوطيدة التي تربط الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وحقيقة أن "عون أعرب عن تأييده لهذه المنظمة الإرهابية"، على حد تعبيرهم.

    وانتخب البرلمان اللبناني ميشال عون رئيساً للجمهورية، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعد أكثر من عامين من فراغ رئاسي في لبنان. وحاز عون على المنصب بموجب اتفاق بين قوى "8 آذار" التي تضم حزب الله والتيار الوطني الحر الذي يتزعمه عون من جهة، وقوى "14 آذار" التي تضم حزبي القوات والكتائب، وتيار المستقبل الذي يتزعمه رئيس الحكومة الحالي، سعد الحريري.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تؤكد امتلاك "حزب الله" قوة بحرية متطوّرة
    نصر الله: ما يتردد عن سعي حزب الله لإحداث تغييرات ديموغرافية في سوريا أكاذيب وافتراءات
    وفاة أمين عام "حزب الله" في البصرة متأثرا بجراحه بعد استهداف مسلحين له
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, أخبار لبنان, أخبار حزب الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook