11:25 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    القوات العراقية الخاصة يستعدون لعملية تحرير الموصل

    جهاز مكافحة الإرهاب العراقي يتوقع تحرير الساحل الأيمن للموصل "قريبا"

    © AP Photo / Adam Schreck
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    توقع المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، صباح النعمان، أن يتم تحرير كامل الساحل الأيمن لمدينة الموصل بشمال العراق في وقت قريب.

    بغداد — سبوتنيك

    وقال النعمان، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، "لقد أُسندت لقوات مكافحة الإرهاب مسؤولية تحرير 36 حيا ضمن المحور الأيمن لمدينة الموصل، حررنا منها أحياء المأمون ووادي حجر، وهي من الأحياء المهمة، ومستمرون في عمليات الاقتحام".

    وبشأن وجود ضحايا في صفوف القوات الأمنية العراقية، قال النعمان إنه "لا توجد معركة تخلو من الخسائر البشرية والمادية، ولدينا ضحايا وخسائر بالقوات الأمنية لكنها لا تقارن بضحايا العدو تنظيم "داعش"، وحجم الإنجازات المتحققة".

    وأشار النعمان كذلك إلى أهمية تحرير منطقة وادي حجر كونها تضم مطار الموصل ومعسكر الغزلاني، الذي تحرر بعد معارك شرسة مع المتشددين خلال اليومين الماضيين.

    وأوضح أن مناطق تمركز "داعش" عادةً ما تكون في الأحياء التجارية التي تمثل مركز الساحل الأيمن، والتي تشهد كثافة سكانية عالية كالدواسة، وأضاف أن القوات الأمنية تحاصر هذه المناطق من كل جانب رغم أن العدو يحاول نقل المعركة إلى داخل الأحياء.

    وتواصل القوات العراقية التقدم على الساحل الأيمن لمدينة الموصل العراقية، لطرد "داعش" منها منذ أن أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، صباح الأحد 19 شباط/فبراير الجاري، انطلاق العملية لتحرير الجانب الأيمن من المدينة.

    وقد تم تحرير الجانب الأيسر من الموصل، مع نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، فيما يمثل مرحلة من مراحل تحرير نينوى التي انطلقت، في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، بدعم من التحالف الدولي ضد "داعش"، وبمشاركة قوات الحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية.

    انظر أيضا:

    الجزء الأول لرواية شاهدة على اللحظات العصيبة في "ليلة سقوط الموصل"
    مدنيون دفنوا أحياء في الموصل بسبب القصف
    فيديو وصور مروعة لمقبرة جماعية نفذها تنظيم "داعش" في جنوب الموصل
    الكلمات الدلالية:
    تحرير الموصل, جهاز مكافحة الإرهاب, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik