03:30 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الحوثيون بصنعاء

    لا نزاع بين "أنصار الله" و"المؤتمر" والتطابق كبير في وجهات النظر

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11620

    أكد المستشارالإعلامي للمجلس السياسي الأعلى في اليمن، عبد الله صبري، عدم صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن تصاعد الخلافات بين جماعة "أنصار الله" وحزب المؤتمر حول إدارة الدولة مشيراً إلى أن المسؤول عن إدارة مؤسسات الدولة هو المجلس السياسي.

    ولفت صبري، في نفيه عبر "سبوتنيك" تلك الأخبار المتداولة، إلى أن كل المؤسسات في دول العالم يحدث فيها خلافات، وقد تصل الأمور للقضاء، "ولكن هذا لا يعني أن الطرفين دخلا في نزاع كما يروج له البعض". وبيّن أن الخلافات إن وجدت، هي إدارية وليست سياسية، وهناك تطابق كبير في وجهات النظر بين الجانبين في الملف السياسي، وتمثل هذا التطابق في الرد الواحد الذي تلقاه المبعوث الأممي ولد الشيخ خلال زيارته الأخيرة لصنعاء حيث سمع رأياً وصوتاً واحداً.

    وأكد مجدداً أن هناك توافق كامل بين الأطراف في صنعاء على إدارة العملية السياسية والعسكرية ومواجهة العدوان، وأن هذا التوافق قد يتسع ليشمل قوى أخرى مناهضة للعدوان.

    وتحدث صبري عن آخر قرار قام المجلس السياسي الأعلى باتخاذه، والمتمثل بتشكيل اللجنة العسكرية والأمنية، "ولم يصدر من أي طرف من الأطراف اعتراض على هذه اللجنة التي ضمت أهم القيادات العسكرية والأمنية في البلاد".

    من جهته، قال القيادي بحزب المؤتمر محمد انعم: ليس هناك أي خلافات بين المؤتمر و"أنصار الله"، ولكن الطبيعي أن تكون هناك تباينات، إلا أننا متفقين على أن نخوض معركة موحدة دفاعاً عن الوطن، وأي خلافات يمكن أن تحدث بيننا وبين أنصار الله "مؤجلة"، مضيفاً: لم أسمع عن إقالات قيادات عسكرية أو أمنية، ووزير الداخلية من حزب المؤتمر والقيادات العسكرية موجودان في ساحة المعركة.

    وكانت بعض وسائل الإعلام، قد تحدثت اليوم السبت، عن تصاعد الخلافات بين الجانبين وأن الكثيرمن قادة حزب المؤتمر الموالين لصالح يشعرون بسخط من استمرار الحوثيين في الاستحواذ على كل مفاصل السلطة، ومنابر الإعلام الرسمي وإقصاء الكثير من الكوادر المحسوبة على المؤتمر من المناصب العليا، بجانب تغييب المؤتمر في الفعاليات الجماهيرية واللقاءات القبلية.

    انظر أيضا:

    اليمنيون يرفضون إقامة قاعدة بحرية أجنبية على أرض اليمن
    قوة خاصة أمريكية تنفذ عملية إنزال في محافظة أبين جنوبي اليمن
    الأمم المتحدة تعبر عن الحاجة إلى إنشاء لجنة للتسوية في اليمن
    شاهد: حقيقة مقتل قائد القوات الإماراتية في اليمن
    "القاعدة" تستولي على 3 شاحنات محملة بالأسلحة جنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار اليمن اليوم, حزب المؤتمر الشعبي, الحوثيين, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik