Widgets Magazine
01:39 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    اللاجئون العراقيون من بلدة القيارة جنوبي الموصل إبان إنطلاق عملية تحرير الموصل من تنظيم داعش، 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2016

    منظمة الهجرة الدولية: توسيع مخيمات شمال العراق وبناء مخيمات جديدة

    © AFP 2019 / Bulent Kilic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23

    قالت المسؤولة بمكتب المنظمة الدولية للهجرة في العراق، هالة جابر، إن المنظمة، والمنظمات الإنسانية الأخرى، تعمل على إنشاء مخيمات جديدة للنازحين، لاستقبال الأعداد التي يتوقعون أن تتزايد بنسبة كبيرة نتيجة لاستمرار معركة الموصل.

    وأوضحت جابر، في حديث لتلفزيون "روسيا اليوم"، الأحد، أن المنظمة الدولية للهجرة تتوقع "أن يرتفع عدد الضحايا مع اقتراب القتال من المدينة وكذلك أعداد النازحين، نتيجة القتال".

    وأضافت "كل المنظمات، بما في ذلك منظمة الهجرة الدولية، تعمل على توسيع المخيمات المتاحة على الأرض وبناء مخيمات جديدة لنستطيع التعامل مع الأعداد الكبيرة التي نتوقعها خلال الأسابيع المقبلة".

    وانطلقت معركة تحرير مدينة الموصل العراقية، بمحافظة نينوى شمال البلاد، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأعلنت القوات المسلحة العراقية تحرير الساحل الأيسر للمديمة بالكامل في كانون الثاني/يناير الماضي.

    وفي 19 شباط/فبراير الماشي أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، انطلاق معركة تحرير الساحل الأيمن من المدينة، الذي توقع عسكريون أن تكون أكثر صعوبة، لاحتواء ذلك الجانب من المدينة على المنطقة القديمة، ولاحتوائها على أعداد أكبر من المدنيين.

    وكان الجيش العراقي قال ،صباح اليوم، إن القوات الأمنية شنت هجوما جديدا للتقدم صوب وسط مدينة الموصل القديمة الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" على الضفة الغربية لنهر دجلة.

    وتوقف تقدم القوات في غرب الموصل خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية بسبب الأحوال الجوية السيئة.

    وتشارك في معارك تحرير الموصل من مسلحي تنظيم "داعش"،القوات المسلحة العراقية وقوات الشرطة وجهاز مكافحة الإرهاب وقوات البيشمركة والحشد الشعبي، بدعم من التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    "داعش" يرعب سكان الموصل باستخدام "الكيمياوي"
    القوات العراقية تنتصر رغم تغيير "داعش" لخططه في أيمن الموصل
    الشرطة العراقية تقترب من السيطرة على المجمع الحكومي في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    تحرير الموصل, منظمة الهجرة الدولية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik