19:21 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    برج إيفل

    مؤتمر لأنصار دحلان في باريس منتصف مارس

    © Sputnik. Alexander Masaltseva
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 46912

    كشف محمد أبو شمالة، أمين سر إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ بحركة "فتح"، أن مؤتمراً للأطر القيادية لحركة "فتح" في أوروبا سيعقد في باريس، يوم السبت المقبل.

    وأشار أبو شمالة في حديث لـ"سبوتنيك" أن المؤتمر سيحضره عدد من قيادات حركة فتح أبرزهم النائب عن حركة فتح محمد دحلان، والقيادي في الحركة سمير المشهرواي، والقيادي يوسف عيسى مفوض ساحة أوروبا، ونحو 200 من كوادر الحركة في أوروبا.

    ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الذي حصلت عليه "سبوتنيك" جلستين، الأولى صباحية وسيحضرها عدد من الضيوف الفرنسيين والعرب والفلسطينيين في أوروبا، والثانية جلسة مسائية وستكون خاصة بكوادر حركة "فتح"، حيث سيتم خلالها تشكيل لجان لتنظيم العمل في ساحة أوروبا.

    ومن المقرر أن تناقش الجلسة الأولى مستقبل حركة "فتح"، خاصة بعد المؤتمر السابع للحركة، والاستراتيجية التي سيتبعها التيار الإصلاحي الذي يقوده دحلان خلال المرحلة المقبلة، كما سيناقش المؤتمر مستقبل حركة "فتح" في أوروبا.

    وأكد أبو شمالة أن القيادي دحلان سيلقي كلمة خلال المؤتمر، كما ستكون هناك عدة كلمات لعدد من الضيوف أبرزهم، السيانتور أنطوان لافيير، وسمير تويني الذي سيلقي كلمة الجاليات العربية في أوروبا.

    يذكر أن النائب محمد دحلان فصل من أعلى هيئة قيادية في حركة "فتح" في العام 2011، بعد خلاف مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

    وحارب الرئيس عباس كل المحسوبين والمؤيدين لدحلان، وقام بفصل عدد من القيادات من الحركة بتهمة "التجنح"، وقطع رواتب العشرات من مؤيديه.

    انظر أيضا:

    فيسبوك تغلق صفحة حركة فتح على شبكتها
    عناصر من حركة "فتح" يتظاهرون بمقر التشريعي بغزة تنديداً برفع الحصانة عن خمسة نواب
    حركة "فتح" تفتح باب الترشيح لعضوية اللجنة المركزية والمجلس الثوري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فرنسا اليوم, أخبار فلسطين اليوم, حركة فتح, فلسطين, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik