08:47 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مقاتلون أكراد

    من هو "رامبو" الذي قتل 260 داعشيا ورصد التنظيم مكافأة ضخمة مقابل رأسه

    © AP Photo/ Khalid Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    124811

    اهتمت مواقع التواصل الاجتماعي كثيرا بحدث وصفوه بـ"رامبو العراق"، الذي تمكن من بث الرعب في قلوب مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

    نشرت صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية تقريرا عن قناص عراقي كردي، يدعى محمد علي كريم، ويلقب بـ"كابتن رامبو"، وهو من مواليد 1977.

    وتحدثت الصحيفة البريطانية عن رامبو، الذي أثار الرعب في صفوف مسلحي "داعش" وتمكن من القضاء على نحو 260 عنصرا منهم، ورصد التنظيم الإرهابي مكافأة ضخمة مقابل رأسه.

    واشتهر القناص العراقي بمهاراته الفائقة في القنص، الذي لا يخطئه حتى على بعد كيلومتر، والتي أرجعها إلى فترة الطفولة، التي تعود فيها الخروج إلى رحلات الصيد مع والده، وأجاد خلالها إطلاق النار على الأرانب وحيوانات برية.

    وقال رامبو إنه ورث مهارات القنص من والده، الذي كان يعمل أيضا قناصا في البيشمركة، وشارك في معارك ضد نظام صدام حسين في العراق.

    وأوضح رامبو أنه هاجر إلى النرويج، وقضى فيها فترة من الوقت، قبل أن يعود عام 2014 إلى العراق، بعدما هاجم "داعش" أراض كردية في يونيو/ حزيران 2014.

    وقال كريم: "عدت إلى العراق، من أجل تدمير ذلك الشر، وعاقد الهمة على القضاء عليهم بصورة كاملة".

     ويحمل "رامبو" حاليا رتبة ملازم ويخدم في الوحدة 70، وهي إحدى 3 كتائب كردية تشكلت عام 2005 بشكل مختلط من منتمين للحزبين الرئيسيين المتنافسين على الساحة الكردية، تعبيرا عن وحدة الأكراد في مواجهة الخطر.

    ويرتدي "رامبو" قفازات بشكل دائم لأنها تساعده في إحكام قبضته وسيطرته على البندقية أثناء القنص، وهو يؤكد أن فظائع تنظيم "داعش" هي التي دفعته إلى قتال هذا التنظيم الوحشي ومواجهته حتى النهاية.

    انظر أيضا:

    سكان الموصل يكشفون للقوات العراقية نفق "داعش" السري
    الجيش السوري يستعيد 7 بلدات في ريف حلب ويقتل "أمير الإعدامات" لدى "داعش"
    الجيش السوري يدمر آليات مزودة برشاشات لإرهابيي "داعش" في مدينة دير الزور ومحيطها
    القوات العراقية تستهدف بيت المال لـ"داعش" وتقتل 6 من مسؤوليه
    ماليزيا: اعتقال سبعة أشخاص على صلة بـ"داعش"
    ما حقيقة استخدام "داعش" للسلاح الكيمياوي في الموصل
    "داعش" يرعب سكان الموصل باستخدام "الكيمياوي"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار داعش, أخبار العراق, فرار داعش, جرائم داعش, أكراد, البيشمركة, الجيش العراقي, داعش, محمد علي كريم, رامبو العراق, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik