04:58 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    قوات الحشد الشعبي

    مقتل شخصين وإصابة آخرين بهجوم مسلح على نقطة للحشد الشعبي شرقي ديالى

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 4720

    قتل شخصان وأصيب خمسة آخرون بهجوم مسلح، اليوم الاثنين، على نقطة أمنية تابعة لقوات الحشد الشعبي شرقي محافظة ديالى العراقية، وتقوم قوات الأمن بتمشيط موقع الحادث.

    نقل موقع "السومرية" الإخباري العراقي عن مصدر محلي في ديالى قوله إن "شخصين قتلا وأصيب خمسة بعضهم بحالة حرجة، بهجوم مسلح شنه تنظيم "داعش" الإرهابي على نقطة مرابطة أمنية للحشد الشعبي في محيط قرية منصورية الجبل، 43 كم شرق ب‍عقوبة مركز محافظة ديالى شرقي العراق".

    وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الأجهزة الأمنية أجرت عمليات تمشيط واسعة في محيط منطقة الحادث".

    يأتي الحادث بعد يوم واحد من تمكن قوة من الجيش العراقي من إحباط هجوم مسلح على نقطة أمنية بمحيط قرية شيخي قرب ناحية أبي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة).

    ونفذ الأمن العراقي بغطاء من طائرات سلاح الجو، عملية استباقية في قرية علي، يوم الجمعة، قرب معبر الميتة في قاطع عمليات مطيبيجة الواقعة ضمن الحدود الإدارية لمحافظة صلاح الدين وسط العراق.

    وقال قائد شرطة محافظة ديالى، اللواء الركن جاسم حسين السعدي، في بيان، إن العملية  التي تمت بالتعاون مع طيران الجيش العراقي "أسفرت عن قتل الإرهابي أبو طلحة القائد العسكري لعصابات و8 إرهابيين أخرين وتدمير العجلة التي يستقلونها وتدمير عدد من المعابر التي يستخدمها الإرهابيون للعبور إلى المناطق الممسوكة من قبل القطعات الأمنية وتدمير عدد من الأسلحة المتوسطة التي بحوزتهم".

    انظر أيضا:

    طلائع الفارين من "داعش" قتلى على أيدي الحشد الشعبي
    لا مانع من مشاركة الحشد الشعبي بتحرير الحويجة
    الحشد الشعبي يباشر تحرير شمال طريق سنجار - تلعفر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, الحشد الشعبي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik