09:28 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اليمن

    طائرات أمريكية تشن غارة جديدة على مواقع تنظيم "القاعدة" في اليمن

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 6721

    أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، أن طائراتها نفذت غارة جديدة على تنظيم "القاعدة" في اليمن الليلة الماضية، في إطار الضربات التي توجهها واشنطن للتنظيمات الإرهابية بعد بدء حملة جديدة الأسبوع الماضي.

    القاهرة — سبوتنيك

    نقلت "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين قولهم "الجيش الأمريكي نفذ سلسلة من الغارات منذ يوم السبت الماضي في اليمن، واليوم شنت الطائرات الأمريكية غارة جديدة".

    وقال سكان محليون، في وقت سابق اليوم، إن طائرات بدون طيار يشتبه بأنها أميركية أطلقت صواريخ على أهداف لتنظيم "القاعدة" في هجومين منفصلين باليمن اليوم، ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى في الضربات التي نفذت في مناطق يسيطر عليها مقاتلو "القاعدة".

    وكانت عمليات جوية سابقة باستخدام طائرات وطائرات بدون طيار مطلع الأسبوع قد سلطت الضوء على تصاعد القلق الأمريكي من "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، الذي سيطر على أراض في خضم الفوضى التي خلفتها الحرب الأهلية اليمنية الممتدة منذ عامين.

    هذا وتشهد محافظة أبين انتشارا مكثفا لعناصر القاعدة عقب انسحاب قوات الجيش والأمن اليمني من مناطق ومواقع عدة على خلفية عدم تعزيز تواجدها، جراء تعرضها لهجمات متكررة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد في صفوف القوات الحكومية، في حين تنفذ قوات أمريكية خاصة غارات وعمليات انزال في المحافظة.

    والخميس الماضي، نفذت قوة أمريكية خاصة عملية إنزال في أبين، وهاجمت موقعاً لتنظيم القاعدة في منطقة موجان بمديرية خنفر، باستخدام مروحيات وطائرات من دون طيار، فيما يعد ثاني أكبر عملية إنزال بعد عملية جرت في التاسع والعشرين من كانون الثاني/ يناير الماضي بمنطقة يكلا في محافظة البيضاء، أسفرت عن مقتل 41 يمنياً بينهم نساء وأطفال مقابل مقتل جندي أمريكي وإصابة ثلاثة وتدمير مروحية شاركت في العملية.

    انظر أيضا:

    كيف يتعافى اليمن اقتصاديا وسياسيا
    مصرع مدير مديرية مقبنة بغارة استهدفت سيارته جنوبي اليمن
    اليمن...قتيل و4 جرحى بقصف صاروخي للقوات السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار اليمن اليوم, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik