19:04 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم متطوعي نينوى، محمود السورجي، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، مساء الإثنين، تحرير مواقع استراتيجية مهمة من سيطرة تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمال بغداد.

    وأوضح السورجي، أن قوات الرد السريع استطاعت تحرير مديرية الشرطة، ومبنى المحاكم، والبلدية، بالكامل، في الساحل الأيمن للموصل مركز نينوى، والوصول إلى جسر الحرية، الآن مساء اليوم، وتكبيد تنظيم "داعش" خسائر فادحة.

    ويقول السورجي، إن تحرير هذه المواقع المهمة والاستراتيجية، يعد إنجازا كبيراً للقوات العراقية — في تقدمها للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وتواصل القوات العراقية التقدم على الساحل الأيمن لمدينة الموصل العراقية، لطرد "داعش" منها منذ أن أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيد العبادي، صباح الأحد، 19 شباط/ فبراير الجاري، انطلاق العملية لتحرير الجانب الأيمن من المدينة.

    وقد تم تحرير الجانب الأيسر من الموصل مع نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، فيما يمثل مرحلة من مراحل تحرير نينوى، التي انطلقت في 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2016 بدعم من التحالف الدولي ضد "داعش"، وبمشاركة قوات الحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية.

    انظر أيضا:

    سكان الموصل يكشفون للقوات العراقية نفق "داعش" السري
    القوات العراقية تسيطر على جسر الحرية في الموصل
    تحرير المجمع الحكومي بالجانب الأيمن من الموصل
    الكلمات الدلالية:
    تحرير الموصل, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook