04:16 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الملك سلمان ورئيس وزراء ماليزيا

    الشرطة الماليزية تحبط هجوما استهدف الملك سلمان

    © REUTERS / EDGAR SU
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 45

    قالت الشرطة الماليزية، اليوم الثلاثاء 7 مارس/آذار، إنها اعتقلت 7 من المتشددين كان يخططون لشن هجوم على موكب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته إلى ماليزيا.

    وقال المفتش العام لشرطة ماليزيا، خالد أبو بكر، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، إن عمليات الاعتقالات أتت قبل أيام قليلة من زيارة العاهل السعودي إلى ماليزيا، التي تمت يوم 26 فبراير/شباط.

    وتابع أبو بكر، قائلا "كانت تلك المجموعة تخطط لمهاجمة الموكب الملكي خلال زيارتهم إلى كوالالمبور، وألقينا القبض عليهم في الوقت المناسب تماما".

    وأشار إلى أنه المجموعة كان مؤلفة من شخص واحد ماليزي، و6 أجانب من جنسيات مختلفة، واحد إندونيسي، و4 يمنيين وشخص آخر من جنسية شرق آسيوية من دون أن يسميها المفتش العام.

    كما أوضح المفتش العام أنه ألقي القبض عليهم في الفترة ما بين 21 و26 فبراير/شباط، للاشتباه على صلتهم بتنظيم "داعش" الإرهابي، ليتم الكشف عن مخطط استهداف الملك سلمان.

    انظر أيضا:

    ماذا تفعل حاشية الملك سلمان معه في اندونيسيا؟
    شاهد..."سيلفي" الملك سلمان ورئيس إندونيسيا
    شاهد سيلفي الملك سلمان مع رئيس وزراء ماليزيا
    الملك سلمان إلى دول شرق آسيا وماليزيا أولى محطاته
    الملك سلمان يستقبل أردوغان
    الملك سلمان يستقبل أردوغان في مستهل زيارته إلى الرياض
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار ماليزيا, أخبار داعش, أخبار السعودية, جرائم داعش, استهداف الملك سلمان, زيارة الملك سلمان إلى شرق آسيا, الشرطة الماليزية, تنظيم داعش, الحكومة السعودية, ماليزيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik