06:04 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    بدأ الجيش الليبي ظهر اليوم عمليته العسكرية لتحرير الهلال النفطي، الذي استولت عليه مجموعات مسلحة، وقصفت قوات الطيران الليبية مواقع المجموعات المسلحة تمهيداً لعملية برية كبرى.

    وقال الكاتب المصري المتخصص في الشأن الليبي والمقيم ببني غازي عبدالستار حتيتة في تصريح لـ"سبوتنيك"، "قوات الجيش الليبي، تمركزت على حدود العقيلة، في مدينة بني غازي، لكن الدخول ما زال ممنوع، وهناك قصف طيران، لكن الوضع على الأرض غير معروف حتى الآن".

    وكان قائد مليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي العميد مصطفى الشركسي بتبعية قواته إلى وزارة دفاع حكومة الوفاق. وقال الشركسي في مؤتمر صحفي عقده، مساء الاثنين، إن قواته تضم أكثر من ثلاثة آلاف ضابط، وضابط صف، وجندي، فروا من بنغازي بعد عملية الكرامة، التي أطلقها المشير خليفة حفتر.

    وأنكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مرارًا، انتماء هذه القوات إليه، فيما وجهت القيادة العامة للجيش الوطني اتهامات عديدة للرئاسي بالمسؤولية عن هذه القوات.

    الجدير بالذكر أن الناطق باسم الجيش العقيد أحمد المسماري في مؤتمر صحافي استثنائي عقده مساء الاثنين في بنغازي، إن القيادة العامة للجيش حشدت قوات برية وجوية استعدادا لانطلاق المعركة الكبرى، قائلًا"نحن جاهزون وبكل قوة، وهناك مفاجآت تأخرت لأسباب تكتيكية".

    وذكر أن سلاح الجو سينفذ ضربات في أية ساعة في المنطقة الممتدة من سرت حتى الجفرة، لافتًا إلى تنفيذ غارات في منطقة النوفلية وجنوب السدرة يوم الاثنين. وكشف  المسماري عن تعرضهم "للخيانة، من قبل عسكريين ومدنيين"، الأمر الذي مكن  مليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي من الدخول إلى السدرة ورأس لانوف.

    انظر أيضا:

    الجزائر تستضيف اجتماعا لدول جوار ليبيا الشهر المقبل
    الجيش السوداني: قواتنا تحبط محاولات تهريب الأسلحة من دارفور إلى ليبيا
    تحرير 6 من طاقم الناقلة البحرية "تيميتيرون" في ليبيا بينهم مواطن روسي
    السراج: ليبيا تريد تفعيل الحوار مع روسيا في جميع المجالات
    وزير من عهد القذافي يقترح تقسيم ليبيا إلى 12 ولاية
    من يقف وراء إفشال الحل السياسي في ليبيا؟
    موسكو مستعدة للعمل بشكل وثيق مع كل الأطراف في ليبيا من أجل معالجة الأزمة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, الجيش الليبي, العالم العربي, العالم, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook