20:29 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم الامارات

    شرطة الإمارات تضبط متهما باغتصاب 19 امرأة وطفلا في بريطانيا

    © Sputnik. philipus
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 9311

    تمكنت أجهزة الشرطة الإماراتية من ضبط مجرم هارب متهم بارتكاب 19 جريمة اغتصاب، شملت تحرشا واعتداء جنسيا على الأطفال.

    القاهرة-سبوتنيك.

    ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم"، الأربعاء، عن السفير البريطاني في الإمارات فيليب بارهام تقديره للدور الذي لعبته قيادات الشرطة في أبوظبي ودبي، مؤكداً أن "العدالة لم تكن تتحقق من دون مشاركتهم".

    وأوضحت الصحيفة أن القضاء البريطاني حكم على المتهم "م.أ" بالسجن 20 عاماً في المملكة المتحدة، وذلك بعد أن استعادته من الإمارات.

    ويبلغ المتهم من العمر 50 عاماً، فر إلى الإمارات بجواز سفر مزور في عام 2015، وذلك عقب الإفراج عنه بكفالة على ذمة محاكمته في 19 اتهاماً مختلفاً بجرائم اغتصاب واعتداء على أطفال، وقضت المحكمة بإدانته في جميع التهم، وحكمت عليها بالسجن 19 عاماً بالإضافة إلى عام بتهمة الهروب من العدالة.

    وفي تفاصيل القبض على المتهم، تواصل ممثل وكالة الجرائم الوطنية البريطانية في الإمارات مع شرطة دبي، مفيداً بأن معلومات استخبارية تؤكد وجود المتهم في الإمارات، وقامت شرطة دبي بتعقب المتهم وحددت موقعه، قبل أن تتولى شرطة أبوظبي ووزارة الداخلية عملية ضبطه وتسليمه إلى لندن، الشهر الماضي.

    من جهته قال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم المنصوري، إن "هناك تعاوناً مثمراً بين الإمارات وبريطانيا في إطار اتفاقية ثنائية بتسليم المتهمين".

    وكشف المنصوري أن شرطة دبي سلمت ستة أشخاص إلى بريطانيا، خلال السنوات الخمس الماضية، بينهم متهم في قضية غسل أموال، وآخر في قضية استغلال جنسي لأطفال، وثالث في قضايا اغتصاب، وآخرين في قضايا نصب واحتيال.

    انظر أيضا:

    محكمة إماراتية تحسم مصير قاتل ومغتصب الطفل عبيدة
    محكمة إماراتية تحكم بـ"سجن ونفي" 3 متهمين بالانتماء لـ"حزب الله"
    محكمة إماراتية تصدر أحكاماً بالسجن المؤبد بحق 11 متهماً
    الكلمات الدلالية:
    مجرمين, شرطة دبي, أخبار بريطانيا, أخبار الإمارات, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik